أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

يعمل روبوت على الإنترنت يُطلق عليه اسم “كلارا” من أجل تحديد مقدمي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة حيث يستمر الطلب على اختبار فيروسات التاجية في الارتفاع.

تقدم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) “مدققًا ذاتيًا للفيروس التاجي” للأشخاص المعنيين الذين قد تكون لديهم أعراض للمرض أثناء اجتيازه البلاد.

وحتى ليلة السبت ، لقي 323 شخصًا مصابًا بالمرض حتفهم في الولايات المتحدة ، مع تأكيد 25740 حالة إصابة.
يقول مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن روبوته يقوم بمساعدة المستخدمين على اتخاذ قرارات بشأن التماس الرعاية الطبية المناسبة و “ليس مخصصًا لتشخيص أو علاج الأمراض أو الحالات الأخرى ، بما في ذلك COVID-19”.

يقدم الدليل الإلكتروني نفسه على أنه “كلارا” على موقع مركز السيطرة على الأمراض.

تطرح كلارا سلسلة من الأسئلة لتحديد مستوى المرض الذي يعاني منه المستخدم أو الشخص الذي يطرح الأسئلة نيابة عنه ، سواء كان ذلك على سبيل المثال يعاني من ضيق في التنفس.
كما أنه يحدد موقعهم داخل الولايات المتحدة ، سواء كانوا في منشأة رعاية صحية أو إذا كانوا على اتصال بشخص مصاب بـ COVID-19.
تتراوح التوصيات من الاتصال برقم 911 على الفور إلى البقاء في المنزل والاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بهم في غضون 24 ساعة. تشير كلارا أيضًا إلى قسم الصحة في الولاية ذات الصلة للحصول على مزيد من النصائح.

يقول البيت الأبيض أنه تم اختبار أكثر من 195000 أمريكي حتى الآن للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس التاجي ، ولا يشمل ذلك مستشفيات المقاطعة أو معامل الرعاية الصحية.
سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم الجمعة، باستخدام أول اختبار تشخيصي سريع يمكنه الكشف عن الفيروس التاجي في حوالي 45 دقيقة. ستبدأ الاختبارات في الشحن الأسبوع المقبل ، وفقًا لبيان صادر عن شركة مقرها كاليفورنيا لتصنيع الاختبارات.

في تحول استراتيجي ، أوصت السلطات الصحية لمدينة نيويورك ومقاطعة لوس أنجلوس هذا الأسبوع بأن يتجنب مقدمو الرعاية الصحية اختبار المرضى إلا في الحالات التي تؤدي فيها نتيجة الاختبار إلى تغيير مسار العلاج بشكل كبير.
قالت إرشادات صادرة عن وزارة الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس ، يوم الخميس ، أن الاختبار في مختبرات الصحة العامة سيعطي الأولوية للمرضى الذين يعانون من الأعراض ، والعاملين في مجال الرعاية الصحية ،والمساعدين الطبيين وغيرهم من المرضى المعرضين لخطورة عالية.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
السعودية تعلق حركة السفر مؤقتا بسبب كورونا

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الفلبين تسجل إصابات ووفيات جديدة بكورونا

جمهوريّة تشيكيا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا