أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية mdmag

 

كشفت دراسة جديدة قدمت في الجلسة العلمية السنوية للكلية الأمريكية لأمراض القلب مع المؤتمر العالمي لأمراض القلب (ACC.20 / WCC) أن انخفاض الوزن عند الولادة يمكن أن يكون مؤشرا على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات.

في حين تم توثيق العلاقة بين انخفاض الوزن عند الولادة والمشكلات الصحية لدى الأطفال بشكل جيد ، أشارت نتائج دراسة جامعة نورث وسترن إلى أن ولادة طفل يوزن أقل من 5.5 رطل قد يكون عامل خطر مستقل لتطوير التغيرات في وظائف القلب التي يمكن أن تؤدي إلى فشل القلب (HF).

وقالت مقدمة الدراسة بريا ميهتا ، زميلة أمراض القلب في جامعة نورث وسترن في شيكاغو ، في بيان: “هناك أدلة ناشئة على أن ما يحدث أثناء الحمل قد يكون بمثابة خطر على صحة القلب والأوعية الدموية للمرأة في المستقبل ، ولكن لا تزال هناك فجوات معرفية مهمة حول المسار المبكر بعد مضاعفات الحمل والتغيرات الهيكلية التي تحدث

وأضافت :”علينا تحديد أهداف للوقاية”.

مع البيانات الحديثة التي تدعي وجود صلة بين نتائج الحمل وتطور أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة ، سعت ميهتا وزملاؤها من شمال غرب ألمانيا لتحديد ما إذا كان انخفاض الوزن عند الولادة يمكن أن يشير إلى التغيرات في وظائف القلب التي يمكن أن تؤدي إلى قصور القلب. للقيام بذلك ، أجروا تحليلاً باستخدام بيانات من النساء المسجلات في دراسة CARDIA اللواتي لديهن ولادة واحدة أو أكثر وأتموا مخطط صدى القلب.

تضمنت معايير الاستبعاد للتحليل الحالي وجود تاريخ سابق من الحمل لمرض السكري ، أو تاريخ ما قبل الحمل لارتفاع ضغط الدم. حصل الباحثون على معلومات عن نتائج الحمل الضائرة ، بما في ذلك مقدمات ارتفاع ضغط الدم الحملي والولادة قبل الأوان وانخفاض الوزن عند الولادة ، وتم تعريف الوزن المنخفض عند الولادة على أنه أقل من 2500 غرام وكانت الولادة قبل الأوان أقل من فترة الحمل أقل من 37 أسبوعًا.

بعد تطبيق معايير الاستبعاد ، تم تحديد مجموعة من 936 امرأة من قبل الياحثين وأبلغ 330 (35 ٪) من النساء عن نتيجة سلبية واحدة على الأقل للحمل.

عند فحص البيانات، كانت لدى النساء اللواتي أبلغن عن تجربة نتيجة سلبية للحمل مستويات عوامل خطر أعلى بما في ذلك زيادة مؤشر كتلة الجسم ومعدلات ارتفاع ضغط الدم. بعد تعديل عوامل الخطر قبل الحمل أشارت النتائج إلى أن الإجهاد ظل منخفضًا بشكل ملحوظ عند النساء اللواتي عانين من انخفاض وزن الحمل. كما أشار التحليل إلى أن خطر الإصابة بمرض HF لدى النساء اللاتي يعانين من نتائج سلبية أخرى للحمل قد تم تفسيره من خلال ارتفاع معدلات ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

وأشارت ميهتا إلى أن الدراسة كانت محدودة بسبب اعتمادها على البيانات المبلغ عنها ذاتيًا، مشيرة إلى أن الدراسات المستقبلية يجب أن تستخدم سجلات طبية.

وقالت ميهتا في البيان المذكور أعلاه: “في 30 عامًا من المتابعة ، كانت لدى النساء اللاتي كانت لديهن نتيجة سلبية للحمل في دراستنا ضغطًا أقل على مخطط صدى القلب ، وهو علامة مبكرة على زيادة خطر الإصابة بقصور القلب”. “من الواضح أن خطر الإصابة بأمراض القلب لا يزول عند انتهاء الحمل ، وهذه المضاعفات جزء مهم من التاريخ الطبي السابق للمرأة التي لا يتم الإبلاغ عنها أو السؤال عنها بشكل روتيني”.

تناول الثوم يوميا يقي من أمراض القلب بنسبة 80%
أظهرت دراسة أمريكية جديدة فوائدَ إضافية لتناولِ الثوم يومياً، مؤكدة أنه يقي من أمراض القلب بنسبة 80%، وفقاً لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

 

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تساقط الأسنان ينذر بالإصابة بمشاكل في القلب (دراسة)

ساعة ذكية جديدة.. أنيقة في الشكل وتقيس معدل نبضات القلب