أخبار الآن | دبي – gulfnews

يزداد عدد الوفيات بفيروس “كورونا” حول العالم، وهو الأمر الذي يزيدُ من عدد الجثث التي يجب دفنها. إلّا أن السؤال الأهم: هل يمكن لشخص ميّت أن ينقل عدوى “كورونا” إلى الآخرين؟

في هذا الصدد، يقول الدكتور نراشانت سينغ، الأستاذ المساعد ورئيس البرامج في قسم علوم الطب الشرعي في جامعة أميتي – دبي، أن “الجثة يمكن أن تساهم في نقل العدوى، إذ أن سطح جسم المريض مثل ملابسه ويديه وما إلى ذلك، حيث يتربص المرض، سيكون مصدراً للعدوى، إذ يستمر الفيروس في النشاط على الأسطح الجامدة لعدة ساعات”.

ويؤكد سينغ أنه “يجب التخلص من الجثة في ظروف خاضعة للرقابة، إما عن طريق الدفن أو حرقها في أقرب وقت ممكن”، محذراً من أنه “يجب عدم ترك الجثة مكشوفة”. وقال: “في حال وجود تأخير في الدفن، يحتاج الجسم إلى عزله وتخزينه في درجة حرارة 10 تحت الصفر. نحن نعلم أن البرودة الشديدة أو الحرارة ستؤدي على الأقل إلى إفساد الفيروس، إن لم يكن ذلك قاتلاً. هذا سيجعلها غير نشطة”.

وفيما خصّ الدفن والحرق للجثة، فإنّ “الطرقتين موصى بهما في ظل الظروف”، وقال سينغ: “في الدفن، تتم إضافة بعض المواد الكيميائية للتحلل المتسارع، وفي حرق الجثث، ستساعد درجات الحرارة المرتفعة أيضاً على احتواء الفيروس”.

لحظة إغماء وزير الصحة الهولندي بسبب كورونا

تعرض وزير الصحة الهولندي “برونو بروينس” للإغماء، أثناء وجوده في مجلس النواب لمناقشة أزمة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

130 ألف فرنسي في الخارج يحاولون العودة لبلادهم بسبب كورونا