أخبار الآن |  theatlantic

 

كوفيد 19 ليس الانفلونزا. لدينا لقاح للإنفلونزا. لدينا أدوية مضادة للفيروسات مصممة لعلاج الأنفلونزا. لدينا شعور بما يمكن توقعه عندما يصاب بالأنفلونزا ، وعندما يكون من الضروري التماس العناية الطبية. الأطباء لديهم خبرة في علاج الأنفلونزا ، واختبارات للمساعدة في تشخيص الأنفلونزا.

ضد المرض الجديد ، ليس لدينا شيء من هذا. هذا الفيروس التاجي غير معروف لkh. بمجرد اقتحام إحدى خلايانا ، يبدو أن مدى انتشاره عبر الجسم يختلف اختلافًا كبيرًا. يمكن أن تتطور التجربة ببطء من المألوف – السعال ، الازدحام ، الحمى – إلى الاستجابة الالتهابية التي تهدد الحياة مع انتشار الفيروس إلى الرئتين ، وملء المجاري الهوائية بالسوائل. يمكن أن يكون للناجين ندبات دائمة في الرئتين. يمكن أن ينتشر الفيروس أيضًا إلى أعضاء أخرى ، مما يتسبب في تلف الكبد أو أمراض الجهاز الهضمي. يمكن أن تستمر هذه التأثيرات لفترات أطول من الأنفلونزا ، وأحيانًا تتضاءل. بدأ بعض المرضى يشعرون بتحسن ، ثم أصيبوا بمرض خطير. يمكن أن يكون المرض قاتلاً على الرغم من تلقي الرعاية الطبية المثلى.

لا يُقصد من أي شيء من هذا الذعر غير المفيد. ولكن عندما نبدأ جميعًا في فهم طبيعة ومدى انتشار الفيروس الجديد ، يجب أن تطرح أسئلة حول ما يجب فعله بتلك الأعراض المبكرة والمألوفة. في أي نقطة يجب أن تطلب الاختبار؟ متى تحتاج للحجر الذاتي ، وإلى متى؟ من يحتاج إلى أن يكون في المستشفى ، ومن يمكنه البقاء في المنزل؟ إذا كنت مريضًا ، فهل يجب عليك إحضار مرضك إلى عيادة مزدحمة أو قسم طوارئ ، ربما يذرف فيروسًا يصيب الآخرين؟ هل يجب أن تبقى في المنزل ، ربما باستخدام العلاج عن بعد ، وتعرّض زملاء الغرفة أو أفراد العائلة لخطر الإصابة؟

مصدر الذعر هو عدم اليقين. في حين لا يزال الكثير غير مؤكد في عالم الفيروسات والمناعة ، يمكن تخفيف مصادر القلق الأخرى. يمكن لأي شخص أن يكون لديه الوضوح واليقين بشأن تلك الأسئلة الأساسية ، أو على الأقل الأكثر إلحاحًا: ماذا يجب أن أفعل إذا بدأت أشعر بالمرض؟

في سيناريو التفشي المثالي ، عند أول علامات المرض – أو حتى بعد التعرض للقلق – سيخضع الجميع لاختبار سريع. يمكن أن يؤكد لهم أنهم بخير للذهاب إلى العمل ، أو الذهاب إلى تجمع عام ، أو حتى العودة إلى المنزل. إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فسيتم تنبيه كل شخص على اتصل لهذا الشخص بالمريض. ينصحونهم بالاختبار. ستكون العملية سريعة وسهلة في كل مكان ومجانية.

وبالنظر إلى طبيعة هذا الفيروس وانتشاره ،  فقد ثبت أن نهج الصحة العامة هذا لتتبع واحتواء هذا الفيروس غير مثالي. حتى لو كانت الاختبارات المثالية متاحة على نطاق واسع ، ووافق الجميع على إجراء الاختبار في أقرب وقت ممكن كلما شعروا بالمرض ، فإن الطلب على الفحص والتقييم سوف يزيد من الضغط على مكاتب الأطباء والمستشفيات الحالية.

يمكن استخدام أموال الطوارئ نظريًا لإنشاء عيادات فحص مؤقتة في مواقف السيارات والأماكن العامة. بعد الفحص ، يمكن مرافقة بعض الأشخاص إلى المستشفى لمزيد من العلاج والتقييم. ويمكن طمأنة الآخرين بأنهم كانوا واضحين ويعودون إلى العمل. يمكن نصح الآخرين بالعزل الذاتي في المنزل حتى يمر المرض ، والاتصال أو إرسال الرسائل النصية أو العودة إذا تصاعدت الأعراض.

ومع ذلك ، فإن أفضل مراقبة واتصال ممكن سيثبت أنه حيوي لتحديد من يحتاج إلى أسرة المستشفيات في خضم مرض \سريع الانتشار. بدونها ، لن نقول ببساطة للناس “البقاء في المنزل إذا كنت مريضا” غير كاف. يُقال أن معظم حالات COVID-19 “خفيفة” ، ولكن هذا المصطلح قد يكون مضللاً. وكما أوضح مستشار منظمة الصحة العالمية بروس أيلوارد الأسبوع الماضي ، فإن حالة “خفيفة” من COVID-19 لا تعادل نزلة برد خفيفة. توقع أن يكون الأمر أسوأ بكثير: الحمى والسعال ، أي شيء أقل من الحاجة إلى الأكسجين. تتطلب الحالات “الشديدة” الأكسجين الإضافي ، وأحيانًا عبر أنبوب التنفس وجهاز التنفس الصناعي. تنطوي الحالات “الحرجة” على “فشل تنفسي أو فشل متعدد الأعضاء”.

يمكن أن يتفاقم المرض في بعض الأحيان بشكل غير متوقع ، وحتى المرضى الصغار الأصحاء سيحتاجون إلى الأشخاص الذين يقومون بفحصهم. قد يكونون بخير في المنزل في البداية ، لكنهم بحاجة إلى معرفة ما يجب الانتباه إليه بدقة ، ومتى يطلبون الرعاية. يحتاج الأشخاص الذين يحتاجون إلى إشراف طبي – ولكن ليس رعاية في المستشفى – إلى مكان يذهبون إليه ويقيمون فيه. يمكن أن يشمل ذلك الأشخاص الذين يعانون من أعراض متصاعدة أو عوامل خطر كامنة. حتى المرضى الذين يعانون من حالة خفيفة سيحتاجون إلى أماكن للعزل الذاتي إذا كانوا يعيشون مع آخرين لم يصابوا بعد ، خاصة إذا كان هؤلاء الأشخاص أكبر سنًا أو يعانون من نقص المناعة.

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

6 إصابات جديدة بـ”كورونا“ في ألبرتا.. ولا إقفال للمدارس

مقر الأمم المتحدة في نيويورك يسجل أول إصابة بكورونا – مطبخ أخبار اليوم