أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية npr

مع استمرار انتشار الفيروس التاجي في الولايات المتحدة ، تقوم المزيد من الشركات بالطلب من الموظفين العمل من المنزل. تغلق المدارس العامة ، وتقيم الجامعات دروسًا عبر الإنترنت ، ويتم إلغاء الأحداث الكبرى ، وتغلق المؤسسات الثقافية أبوابها. حتى عالم ديزني وديزني لاند من المقرر أن يغلق. إن اضطراب الحياة اليومية للعديد من الأمريكيين حقيقي ومهم – ولكن كذلك هناك فوائد محتملة منقذة للحياة.

كل هذا جزء من جهد للقيام بما يسميه علماء الأوبئة تسطيح منحنى الوباء. تكمن الفكرة في زيادة التباعد الاجتماعي من أجل إبطاء انتشار الفيروس ، حتى لا تحصل على ارتفاع كبير في عدد الأشخاص الذين يصابون بالمرض في وقت واحد. إذا حدث ذلك ، فلن يكون هناك ما يكفي من أسرة المستشفيات أو أجهزة التهوية الميكانيكية لكل من يحتاج إليها ، وسوف يكون نظام المستشفى الأمريكي مرهقًا. هذا يحدث بالفعل في إيطاليا.

يقول درو هاريس ، باحث صحة السكان في جامعة توماس جيفرسون في “إذا كنت تفكر في نظام الرعاية الصحية لدينا على أنه سيارة مترو أنفاق وهي ساعة الذروة ، ويريد الجميع ركوب السيارة مرة واحدة ، فإنهم يبدأون في التراكم عند الباب”.
وأضاف “إنهم يتراكمون على المنصة. ليس هناك مساحة كافية في السيارة لرعاية الجميع ، لاستيعاب الجميع، وينتهي الأمر بالناس بعدم الحصول على الخدمات التي بحاجة إليها.”

ويتابع هاريس ، إذا تمكنا من تأخير انتشار الفيروس حتى لا تظهر الحالات الجديدة مرة واحدة ، بل على مدار أسابيع أو شهور “، فيمكن للنظام أن يتكيف ويستوعب جميع الأشخاص الذين ربما يمرضون وربما يحتاجون إلى رعاية في المستشفى “. ويلاحظ أن الناس سيظلون مصابين ، ولكن بمعدل يمكن أن يواكب نظام الرعاية الصحية بالفعل.

خلال وباء إنفلونزا عام 1918، أظهرت الأبحاث أن السلطات تحركت لتنفيذ أنواع تدابير التباعد الاجتماعي المصممة لإبطاء انتقال المرض ، تم إنقاذ المزيد من الأرواح. ويوضح تاريخ المدينتين الأمريكيتين – فيلادلفيا وسانت لويس – مدى الفارق الذي يمكن أن تحدثه هذه الإجراءات.

في فيلادلفيا ، يلاحظ هاريس ، تجاهل مسؤولو المدينة تحذيرات خبراء الأمراض المعدية من أن الإنفلونزا كانت تنتشر بالفعل في مجتمعهم. وبدلاً من ذلك ، تقدموا في عرض كبير لدعم روابط الحرب العالمية الأولى التي جمعت مئات الآلاف من الناس معًا. “في غضون 72 ساعة ، بدأ الآلاف من الناس في جميع أنحاء منطقة فيلادلفيا يموتون ،” يلاحظ هاريس. في غضون 6 أشهر ، توفي حوالي 16000 شخص.

وفي الوقت نفسه ، كان لدى المسؤولين في سانت لويس ، مو ، استجابة مختلفة إلى حد كبير للصحة العامة. في غضون يومين من الحالات المبلغ عنها الأولى ، انتقلت المدينة بسرعة إلى استراتيجيات العزلة الاجتماعية ، وفقًا لتحليل عام 2007.

يقول هاريس: “لقد حاولوا فعلاً الحد من سفر الناس وتطبيق الصحة العامة 101 – عزل المرضى وعلاجهم ، ووضع الحجر الصحي على الأشخاص الذين تعرضوا للأمراض ، وإغلاق المدارس ، وتشجيع الابتعاد الاجتماعي عن الناس”. “وبالطبع ، تشجيع نظافة اليدين والأنشطة الفردية الأخرى.”

ونتيجة لذلك ، عانت سانت لويس من ثمن الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا التي شهدتها فيلادلفيا ، وفقًا لبحث عام 2007. وخلص الباحثون إلى أنه إذا انتظرت سانت لويس أسبوعًا آخر أو أسبوعين للعمل ، فقد تكون قد عانت من مصير مماثل لفيلادلفيا.

في الوقت الذي تم فيه نشر بحث عام 2007 ، قال الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية والمستشار الرائد في رد الولايات المتحدة على COVID-19 ، إن الأدلة كانت واضحة على أن التدخل المبكر كان حاسمًا في خضم من وباء عام 1918.

أما بالنسبة لمدى انتشار وباء الفيروس التاجي الحالي في أمريكا؟ وقال فوسي للكونجرس في وقت سابق من هذا الأسبوع “سوف يعتمد بشكل كامل على كيفية ردنا عليه”.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
الصين تسجل أدنى عدد إصابات ب كورونا منذ يناير

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بوركينا فاسو تسجل ثالث اصابة بكورونا المستجد

فنزويلا تسجل أول إصابتين بكورونا وتقفل المؤسسات التعليمية