أخبار الآن | الصين – dailymail

كشفت مجموعة من الصور للأشعة المقطعية والأشعة السينية للرئتين الخاصة ببعض المصابين بوباء “كورونا“، العديد من التشوهات التي يسببها الفيروس في الرئة، وهي شبيهة إلى درجة كبيرة لتلك التشوهات التي أحدثها فيروس “السارس”، وتلك الناجمة عن فيروسات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية  MERS. وأظهرت الصور وجود بقع في الرئتين، وهي التي قد تمكّن الخبراء من تشخيص أسرع وتساعدهم على منع العدوى أيضاً.

وكشف التصوير المقطعي لامرأة تبلغ من العمر 54 عاماً، بقعاً بيضاء في رئتيها، وقد أطلق العلماء عليها اسم “العتامة”. كذلك، أبرزت الصور المقطعية التي أجريت على صدر مريض صيني يبلغ من العمر 44 عاماً، وكان يعمل في سوق ووهان للمأكولات البحرية، وجود بقع في رئتيه. وكان الرجل نفسه قد احتجز في المستشفى بعد إصابته بحمى شديدة وسعال لمدّة أسبوعين تقريباً في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وجرى تشخيص إصابته بالالتهاب الرئوي الحاد ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وتوفي بعد ذلك بأسبوع.

وفي مقاطعة سيتشوان في الصين، جرى تشخيص امراة تبلغ من العمر 45 عاماً بعد عودتها من اليابان، حيث تبين أنها أصيب بالحمى والسعال وآلام في الصدر، وكشفت الأشعة وجود بقع بيضاء واسعة النطاق في الرئة.

ولفتت دراسة حديثة أنّ “الأشعة المقطعية للصدر كانت أفضل من الاختبارات المعملية فى تشخيص كورونا بمرحلة مبكرة”. ومع هذا، فقد أكد الباحثون أن “الأشعة المقطعية يجب أن تكون طريقة الفحص الأولية للاشتباه فى كورونا”.

 

حملة لنشر الوعي بين أطفال مخيم الزعتري بالأدرن حول فيروس كورونا

حصل آلاف الأطفال والمقيمين في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن على معلومات حول أفضل الممارسات والسبل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا وباءً عالميا