أخبار الآن | ووهان- الصين-(متابعات)

رصدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

رعب كورونا أطلق سباقاً بين الدول لإجلاء رعاياها من الصين، واستطراداً تصبح كل أماكن التجمعات العامة بؤراً لإمكانية الإصابة به.

تشهد مدينة ووهان تطورات سريعة منها تفشي المرض، وارتفاع عدد الوفيات ومحاولة السلطات الصينية مكافحة المرض من خلال تدابير مثل فرض الحجر الصحي.

فرضت بكين الحجر الصحي على ووهان في 23 يناير الماضي في محاولة منها لاحتواء الفيروس، وشهدت المدينة موجة من الذعر بين سكانها، فحاول البعض الفرار منها، بينما سعى آخرون لتخزين المواد الغذائية والإمدادات.

كشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)؛ الذي أدى لوفاة ما يزيد عن 565 شخص وإصابة أكثر من 28 ألف حالة مؤكدة حتى الآن.

وعلى خلفية انتشار الفيروس، أجلت العديد من الدول رعاياها من مدينة ووهان ومناطق أخرى انتشر بها الفيروس بالصين، مع وضعهم قيد الحجر الصحي وتوفير الرعاية الطبية لهم.

والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وكورونا المستجدالذي بات يسمى بـفيروس ووهانينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

للمزيد:

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ 31500 .. تم علاج 1739 شخصاً