أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  businessinsider

 

الاختبارات التي يتم إجراؤها على المرضى الأمريكيين المشتبه في حملهم لفيروس كورونا الذي يجتاح الصين لا تعمل دائمًا ، وتؤدي إلى نتائج زائفة ، وفقًا لرئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

أشار روبرت ريدفيلد ، مدير مركز السيطرة على الأمراض ، إلى وجود مشكلات في اختبار الفيروس ، الذي نشأ في ووهان ، الصين ، حيث توفي حوالي 200 شخص.

وفي حديثه الجمعة في البيت الأبيض ، قال: “لقد رأينا أشخاصًا لديهم فيروس قابل للكشف ، ثم لم يكن لديهم فيروس يمكن اكتشافه ، وبعد ثلاثة أيام أصيبوا بفيروس يمكن اكتشافه”.

تزيد المشكلة تعقيدًا من مهمة مركز السيطرة على الأمراض المتمثلة في عزل الفيروس والسيطرة عليه ، وهو ما تم تأكيده حتى الآن في سبعة أشخاص منفصلين في الولايات المتحدة.

وفي حالة واحدة على الأقل ، أصيب المريض الذي لم يذهب إلى الصين، وهذا ما يؤكد أنه قادر على الانتشار بمفرده داخل الولايات المتحدة.

وأعرب أنتوني فوشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، عن قلقه إزاء الفحوصات التي قال إنها أسوأ من تلك الخاصة بأمراض أخرى.

وقال “لا نعرف دقة هذا الاختبار. الأشخاص الذين حضروا كانوا سلبيين ، ثم فجأة كانوا إيجابيين”.

وأضاف “إذا كان الشخص مصابًا بفيروس نقص المناعة المكتسبة وفحصت دمه ، يمكنني أن أخبرك 100٪ ما إذا كان مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية. هذا ليس قريبًا من هذه الحالة، اذ يصعب تشخيص فيروس كورونا”.

قد تبدو أعراضه مشابهة للإنفلونزا أو نزلات البرد ، والاختبارات الشائعة مثل فحص درجة حرارة شخص ما ليست نهائية.

بدلاً من ذلك ، يحتاج الأطباء إلى اختبار عينات من المخاط واللعاب في المختبر. يمكن بعد ذلك تحليل ذلك لمعرفة ما إذا كان يحتوي على مادة وراثية تتطابق مع الفيروس.

يقول مركز السيطرة على الأمراض إنه لا يوجد لديه حاليًا طريقة لاختبار الفيروس قبل أن يبدأ شخص ما في عرض الأعراض ، مما يعني أنه لا توجد وسيلة لتحديد هوية الأشخاص خلال فترة حضانة الفيروس ، والتي تصل إلى 14 يومًا.

في يوم الجمعة ، تحركت الحكومة الأمريكية لمنع المواطنين غير الأمريكيين الذين ذهبوا إلى الصين في الأيام الـ 14 الماضية من دخول الولايات المتحدة ، على أمل احتواء انتشار المرض.

سيتم السماح لمواطني الولايات المتحدة بالعودة إلى البلاد ، لكن سيتم الحجر الصحي لفترة تصل إلى 14 يومًا.

 

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟
من الصين التي بالطبع سجلت العدد الأكبر في الوفيات والإصابات الى كوريا الجنوبية، تايلند،سنغافورة،اليابان،تايوان،ماليزيا،فرنسا كانت الاولى في أوروبا اكتشفت 3 حالات، استراليا ،كندا والولايات المتحدة الامريكية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصين تستخدم طائرات بدون طيار لمحاولة منع إنتشار فيروس كورونا (فيديو)

إحصائية مُحدثة.. كورونا يقتل 259 شخصاً ويصيب 12 ألفاً في الصين