أخبار الآن | الصين bbc

 

كشفت تقارير صحفية محلية عن إجراءات خاصة تتبعها الصين من أجل التعامل مع الحيوانات البرية، في مسعى جديد لاحتواء فيروس “كورونا“.

وتتمثل هذه الإجراءات في حظر تجارة كل أنواع الحيوانات البرية، كما ستفرض إجراءات صارمة على كل الأنشطة المتعلقة بالحيوانات، حتى يتم حصار الفيروس القاتل الذي انتقل إلى دول عدة وسبب ذعرا عالميا.

ووفقا لبيان مشترك صادر عن الإدارة العامة لتنظيم الأسواق، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية، والإدارة الوطنية للغابات، فإنه “يجب وضع قواعد تربية الحيوانات البرية تحت إشراف الحجر الصحي، ويحظر أي نقل أو بيع للحيوانات حتى يصبح الوباء أكثر وضوحا”.

كما أعلنت الإدارة إرسال السلطات الصينية ضباط شرطة للإشراف على 297 مزرعة و213 مطعما، وتتبع تجارة الحيوانات بها.

وفي هوبي، المقاطعة الواقعة وسط البلاد التي ظهر في عاصمتها ووهان للمرة الأولى “فيروس كورونا المستجد 2019″، أغلقت 21 حديقة حيوان أبوابها أمام الزوار للحد من تفشي المرض الذي ينتقل عبر الجهاز التنفسي، حسبما كشفت الإدارة الوطنية للغابات.

ورغم غموض المرض وعدم وجود أدلة دامغة على مصدره حتى الآن، فإن خبراء الصحة الصينيين يرجحون أن الحيوانات تلعب دورا كبيرا في نشره.

 

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟
يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا ،الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع ،لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

خبير صيني: انتشار فيروس كورونا قد يبلغ ذروته خلال أسبوع

قبيل الولادة امرأة حامل تُصاب بفيروس الكورونا.. وهذا ماحدث للطفل