أخبار الآن | ألمانيا – dailymail

نجح علماء ألمان في معالجة مرض السرطان ومنع عودته لدى الفئران، وذلك باستخدام جزئيات معدنّية صغيرة مصنوعة من النحاس. ووفقاً للباحثين، فقد تمّ حقن مجموعة من الفئران المختبرية التي أصيبت بالسرطان، بجزئيات أكسيد النحاس، التي أنشئت خصيصاً لهذا الغرض.

وأوضح الباحثون أن “أكسيد النحاس يشتق من النحاس والأوكسجين، وقد صممه العلماء على شكل جسيمات متناهية الصغر، أرق بمئات المرات من شعرة الإنسان”. وبعدها، قام العلماء بحقن الناتج داخل الأورام في الوقت نفسه، الذي أعطوا فيه العلاج المناعي للفئران، وهو علاج قوي يستخدمه الأطباء بالفعل. وبناء على ذلك، اختفى السرطان تماماً، وعندما حُقنت الخلايا السرطانية في أجسام الحيوانات مرة أخرى، دمرها الجهاز المناعي على الفور.

ومع هذا، فإنّ  العلماء يسعون لإجراء التجارب البشرية، ويأملون أن يحل هذا العلاج مكان العلاج الكيميائي. وفي السياق، قال البروفيسور ستيفان سوينن والدكتورة بيلا مانشيان، من جامعة KU Leuven في ألمانيا، اللذين عملا معا في الدراسة: “إذا حقنا أكاسيد معدنية بكميات كبيرة، فقد تكون خطيرة. ولكن في المقياس النانوي وفي التركيزات الخاضعة للسيطرة والآمنة، يمكن أن تكون مفيدة بالفعل”.

وتابع سوينن: “على حد علمي، هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها استخدام أكاسيد المعادن لمحاربة الخلايا السرطانية بكفاءة من خلال تأثيرات مناعية طويلة الأمد في النماذج الحية. كخطوة تالية، نريد إنشاء جسيمات نانوية معدنية أخرى، وتحديد الجزيئات التي تؤثر على أنواع السرطان”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

هل للملح دور في القضاء على السرطان؟