عاجل

عن الأرز والمعكرونة.. خطرٌ كبير يسكنهما ويهدد بالموت (دراسة)

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

كشفت دراسة جديدة أنّ "تناول الأرز والمعكرونة بعد مرور أيامٍ على طبخهما، يعتبر أمراً خطيراً على الصحة"، موضحة أنّ "تلك الأطعمة يمكن أن تتسبب في تكوين بكتيريا تسمى bacillus cereus، تؤدي إلى التسمم الغذائي، وحتى إلى الموت".

ومن جهته، أوضح قائد الدراسة، الباحث الأسترالي من الجامعة الأسترالية الوطنية، ماتور أنوكريتي، أنّ "هذه البكتيريا القاتلة تعيش في أي بيئة تجدها صالحة لبقائها مثل التربة والحيوانات والحشرات والغبار والنباتات، وقد تعيش باستخدام العناصر المغذية من المنتجات الغذائية، بما في ذلك الأرز والمعكرونة ومنتجات الألبان والتوابل والأطعمة الجافة والخضراوات".

ولفت إلى أنّ "هذه البكتيريا يمكن أن تنتقل عن طريق الغذاء، لكن العدوى بها لم ترصد بسبب أعراضها الخفيفة بشكل عام، لكن حالاتٍ مستعصية حصلت بسبب الإصابة بهذه البكتيريا، أكدّت على خطورتها الكبيرة، خصوصاً وأنّها أحدثت فشلاً في الكبد".

مصدر الصورة: warosu.org

للمزيد:

تحذير جِدّي.. عملية تجميل قد تقتل النساء بسرطانٍ نادر!



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...