أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

تصادفنا في كثير من الأحيان ونحن نمشي بين رفوف المحلات التجارية للتسوق، عبارة “أغذية عضوية”، ويجد الكثير من الأشخاص أن هذه العبارة تدل على أن هذه المنتجات الأفضل من ناحية الصحة والجودة.. فهل هي فعلا كذلك؟

الدراسات العلمية لا تزال تؤكد أنه لا يوجد فرق كبير في المكونات الغذائية بين الأطعمة العضوية والعادية، وأن الفروق تجارية بحتة فقط.

أرباح صناعة الأغذية العضوية قدرت بنحو 29 مليار دولار في عام 2010، ومنذ ذلك الحين، نمت بنسبة 10 في المئة تقريبا سنويا.

تحليل لتقارير الاستهلاك وجد أن الأغذية العضوية في المتوسط ​​أغلى بنسبة 47 في المئة من الأغذية العادية.

ويربط العديد من الأشخاص ارتفاع السعر بالجودة العالية، إلا أن الزراعة العضوية أكثر ربحية من الزراعة العادية. بمعنى آخر، أصبحت الأغذية العضوية مرادفًا للرفاهية، إلا أنها قد لا تكون دائما الأفضل صحيا.

ومن الناحية الغذائية، فهناك القليل من الأدلة العلمية التي تثبت أن فوائد الأغذية العضوية أكثر من العادية، بل إن هناك أدلة متزايدة على أن اتباع نظام غذائي غني بالمنتجات العضوية ليس الأفضل.

دراسة أجريت عام 2009، وهي واحدة من دراسات عدة في السياق ذاته، كشفت أنه لم يكن هناك فرق في المكونات الغذائية بين الأطعمة العضوية مقابل التقليدية.

فقد توصل فريق البحث إلى عدم وجود اختلافات في محتوى فيتامينات المنتجات العضوية. ووجدوا أن الفوسفور أعلى بكثير في المنتجات العضوية مقابل المنتجات التقليدية.

المزيد:

50 نوع من الأغذية يمكنها أن تحافظ على مستقبل العالم