أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (سامي زرقة)

حذّر مركز “صواب” من أربعة مخاطر قد تصيب الأطفال ، بسبب الاستخدام المفرط للألعاب الإلكترونية.

مخاطر قد تصيب الأطفال من الاستخدام المفرط للألعاب اللكترونية حذر منها مركز صواب

المخاطر تتمثل بـ صعوبة التأقلم مع الحياة الطبيعية، وتوليد التحدي والعنف مع الآخرين، وخلق صفة الأنانية في الأشخاص، والصداع وحدوث مشكلات في الأعصاب.

المركز قال إن كل ممنوع مرغوب، وليس الحل في المنع الكلي للأطفال من الاستمتاع ببعض الألعاب الإلكترونية، ولكن من الواجب على الأهل مراقبة نوعية هذه الألعاب، والتأكد من مضمونها، مع مراعاة الفترة الزمنية المخصصة لها.

صواب نبّه من أن تقنيات الألعاب الإلكترونية الحديثة تتخذها الجماعات الإرهابية، أمثال “داعش”، مدخلاً لتجنيد الأطفال، مؤكداً أن واجب الأسر حماية وتحصين أطفالهم وتوجيههم.

المركز لفت إلى خطورة غياب الرقابة على الألعاب الإلكترونية، مضيفاً أن الألعاب الإلكترونية تشكل قنبلة موقوتة، تسحق فيها القيم والمبادئ الأساسية، مثل الاحترام، والصبر.

صواب حذر من كثرة مشاهد القتل في الألعاب الالكترونية إضافة إلى الألفاظ النابية، ووجود جماعات إرهابية بين لاعبيها ، تستغل العقول الهشة للترويج لفكرها المتطرف العنيف تحت راية التسلية.

المركز أكد أن للألعاب الإلكترونية أضراراً جسدية ونفسية على الأطفال والمراهقين، فيما يتحول العالم الرقمي إلى ساحة إدمان تُباح فيها كل الممنوعات، وتصبح مشاهد العنف والقتل من الضروريات لقضاء وقت ممتع.

صواب دعا الآباء إلى مشاركة أبنائهم هواياتهم، وعدم تركهم يقضون جل وقت فراغهم على الإنترنت وتصفح المواقع المشبوهة، منبهاً إلى أن الأطفال أسهل فريسة للجماعات المتطرفة.

المزيد:

شابة مصرية تثبت نفسها بالالعاب الالكترونية