أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

الابتسامة هي هاجسنا جميعا.. فهي تعبر عنا وعن شخصيتنا، ومن خلالها ندخل قلوب الناس ونتواصل معهم غير ان البعض لا يستطيع ان يحقق هذا التواصل بسبب شكل الاسنان.. لهذا كثرت التقنيات الطبية في مجال تجميل الاسنان وتنوعت. 

وحول هذا الموضوع، استضاف برنامج “اليوم” أخصائية تأهيل الأسنان التجميلي الدكتورة رونا محمود ربّاح للحديث عن احدث التقنيات المستخدمة في تصميم ابتسامة جذابة.

وذكرت الدكتورة ربّاح أن استخدام التقنيات الحديثة بدأ عام 2013 ومن هذه التقنيات هي تقنية الماسح الضوئي الذي يستخدم لأخذ صورة ثلاثية الأبعاد للأسنان من خلال كاميرا، وبالتالي تم الاستغناء عن استخدام الطرق التقليدية التي كانت تسبب إزعاجاً للمريض كالمعجون مثلاً.

وتشرح الدكتورة ربّاح أنه بعد ذلك يتم دراسة علاقة الأسنان مع الوجه ومع الشفاه، ولون البشرة والمسافة بين العينين، وكذلك شكل الذقن، لتصميم أسنان تتناسب مع كل المعطيات التي ذُكرت، مما يسمح للمريض بمشاهدة الشكل الجديد لأسنانه والتعديل عليها قبل تصميمها.

ومن أكثر حسنات هذه التقنيات الجديدة هي أنه يتم تحضير الأسنان خلال 4 ساعات فقط حيث يستطيع المريض الانتظار ضمن العيادة، ووضع الأسنان الجديدة في نفس اليوم.

إقرأ أيضا: 

8 علامات خطيرة في الأظافر “لا تتجاهلها أبدا”