أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نظرا لعدم وجود مساحات كافية خارج البيوت، تضطر النساء لتجفيف الملابس والغسيل داخل المنزل، لكن هذا أمر غير محبب أبداً، لأن تبخر الماء من الملابس يضرّ بالصحّة، لأنها تحتاج لشمس كافية حتى تجف، أما تجفيفها داخل البيت فيسبب مرضاً خطيراً جداً اسمه داء الرشاشيات الرئوي.

وفقاً لكريغ ماثر، البالغ من العمر 43 عاماً، يؤكد أن "تجفيف الملابس داخل المنزل يسبب له مرضاً رئوياً اذ تكدّست الجراثيم في رئتيه" حيث يعتبر داء الرشاشيات الرئويّ نوع من الفطريات التي تنتج عن استنشاق الغبار والجراثيم.

شاهدوا أيضا: صيدلية طبيعية للتخلص من وجع الأسنان المفرط!

هذه الفاكهة الوحيدة التي تقضي على الكوليستيرول القاتل!

بسبب الملابس المجففة داخل البيت، فيمكن لهذا الداء أن يضرب الجيوب الأنفية، الرئتين وخلايا الدم، كما قد يكون في بعض الحالات سريع الانتشار عن طريق الدم فيؤثّر على الدماغ، القلب، الكبد والكلي..

انتبه.. 12 عادة تقوم بها يوميا تجرك الى العقم!

زراعة نادرة.. تعيد لمصاب بالسرطان رجولته

 تسبب الرشاشيات حالة لا يمكن علاجها، فتؤدي إلى الوفاة، أو تدمير الرئتين والجيوب الأنفية عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، مثل مرضى السرطان الذين يخضعون لعلاج كيميائي، أو مرضى الإيدز. وينصح البروفيسور بتجفيف الملابس في الخارج.

من جانب أخر يعتبر "داء الرشاشيات الغازية" عاملا لاضعاف النظام المناعي، الجدير بالذكر أنّ تجفيف الملابس داخل المنزل يزيد من نسبة الرطوبة 30٪ وأكثر.