أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

يعتبر الأرق الداء الذي يرافق الكثير من الناس ليلاً، حالة من عدم الراحة في النوم نتيجة لتقطعه أو انخفاض جودته، ما يؤثر سلباً على صحة الانسان، فيفقده القدرة على التركيز والانتباه.

عوامل الأصابة بالأرق صنفها الاطباء ضمن أسباب صحية، ويستحسن عدم اللجوء الى الأقراص المنومة، لاجبار جسمك على النوم، بل تعويضها بمأكولات صحية بديلة ومنومة:  

1- كوب من الحليب الدافئ

للخلود إلى النوم بسهولة، تناولي كوبا من الحليب الدافئ مساءًا، فالحليب يحتوي على نسبة هائلة من الكالسيوم، الذي يُعرف بخواصه الفعّالة لاسترخاء العضلات، في نفس الوقت يساعد كذلك على زيادة إفراز السيرتونين، وهو الهرمون المسؤول عن هدوء الأعصاب.

شاهدوا أيضا: ما يقال تحت التخدير.. هل هو الحقيقة التي يخفيها الأشخاص!

كيف يمكن لهذه اللاصقة أن تخبرك بالنوبة القلبية قبل وقوعها؟

2- الجبن

الجبن هو تماما كالحليب، يحتوي على أنواع الأجبان المختلفة على الكالسيوم، والذي يساعد على التخلص من التوتر والضغط العصبي مع إرخاء العضلات، ويساعد كذلك على تنظيم إفراز الميلاتونين، الشيء الذي يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم.

3- اللوز
يساعد اللوز على تنشيط وظائف الدماغ، تقوية العظام، وتقليل مستويات الكوليسترول في الجسم، إلى جانب أنه هو مصدر غني بالماغنسيوم، الذي يساعد على الاسترخاء.

4- الخس الروماني
على الرغم من الفوائد العديدة لأنواع الخس الأخرى في تحسين عملية النوم، إلا أن الخس الروماني هو الأفضل لذلك، فهو يحتوي على مادة اللاكتوكاريوم، وهي من المغذيات النباتية التي تساعد على الخلود إلى النوم سريعًا، والشعور بالاسترخاء وتسكين الآلام.

شاهدوا أيضا: حالة من بين مليون شخص.. أكثر من 200 ضرس داخل اللثة!

هذا ما يحدث عند تناول "بطاطس" تحتوي على البراعم!

5- الموز
الموز هو من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والماغنسيوم، اللذان يعتبران من المعادن المعروفة بتعزيز النوم وإرخاء العضلات، كما يحتوي على نسبة هائلة من التربتوفان، الذي يساعد على صفاء الذهن وإزالة التوتر، لهذا تناول موزة واحدة قبل الذهاب إلى السرير بساعة واحدة، يساعد على تحسين نتائج النوم.

6- العسل
ملعقة كبيرة من العسل هي كفيلة بعلاج مشكلات الأرق والحصول على نوم هادئ وصحي خلال الليل، مع محتواه الغني بالسكر، يساعد العسل على زيادة مستويات الأنسولين، كما يعمل على سرعة توصيل التربتوفان إلى الدماغ سريعًا، الشيء الذي يسهل عملية الخلود إلى النوم.