أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

في إطار مشروع ضخم يهدف إلى القضاء على شلل الأطفال نهائيا – تحت اسم "التحول"- بدأت أكثر من 150 دولة الانتقال إلى استخدام لقاح جديد للوقاية من شلل الأطفال، وهو ما يمثل خطوة بارزة في جهود القضاء على المرض، حسبما أفادت هيئات صحية تعنى بجهود مكافحة الأمراض.

وسيستهدف اللقاح الجديد آخر سلالتين متبقيتين من الفيروس في ظل خطة تستغرق 18 شهرا .( اللقاح يستهدف آخر سلالتين متبقيتين من الفيروس)، ويمثل الانتقال إلى استخدام اللقاح الجديد بعد نجاح استخدام اللقاح السابق لمكافحة شلل الأطفال لأكثر من 30 سنة عملية لوجستية ضخمة. (اللقاح السابق ااستخدم لأكثر من 30 سنة)، وسيقدم اللقاح للمرضى أيضا كجرعات عن طريق الفم، ولذا فإن موظفي الصحة لن يحتاجوا لتدريبات جديدة. ( لن تختلف طريقة استخدام اللقاح)

هذا و قد سجلت 74 حالة إصابة بمرض شلل الأطفال في عام 2015، وبلغ عدد الإصابات عشر حتى الآن خلال هذا العام. ( 74 اصابة بشلل الاطفال في سنة 2015)، وسجلت جميع الحالات في أفغانستان وباكستان، ولم تشهد أفريقيا أي حالة إصابة بالمرض منذ أكثر من سنة. (حالات شلل الأطفال كانت بأفغانستان وباكستان) 

في حين أفريقيا لم تشهد أي حالة إصابة بالمرض منذ أكثر من سنة) . أفريقيا لم تشهد أي حالة إصابة بالمرض منذ أكثر من سنة)، وسيتابع آلاف الأشخاص التحول لاستخدام اللقاح الجديد في 155 دولة خلال الأسبوعين المقبلين. ( اللقاح الجديد سيستخدم في 155 دولة)

اللقاح الجديد سيبدأ استخدامه بشكل أساسي في الدول نامية، لكن هناك دول أخرى أكثر ثراء ستستخدمه مثل روسيا والمكسيك. (اللقاح سيستخدم اولا في الدول النامية)، وشملت الخطة المتعلقة بالانتقال للقاح الجديد التعامل مع مخزون عالمي يقدر بـ100 مليون جرعة من اللقاح. (المخزون العالمي يقدر ب100 مليون جرعة)

اللقاح الجديد يستهدف فقط النوع الثاني والتي خزنت كإجراء احترازي في حال تفشي شلل الأطفال .( اللقاح الجديد يستهدف فقط النوع الثاني من شلل الاطفال)