أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

يمكن أن يصبح المرء أعمى نتيجة ارتفاع ضغط دمه، لكن هناك عدة أسباب أخرى إحداها بالخصوص تشكل صدمة كبيرة، فالبعض مثلا لديه عادة أن يستعيد نشاطه عن طريق المشروبات المنشطة، دون أن ينتبه إلى ما يوجد في داخلها من مكونات، أو يعي خطورة الاكثار منها.

لكن ما وقع لاحدى مدمنات المشروبات الطاقية قد يفتح أعين المستهلكين عن أمور يمكن تجاهلها، Lena Lupari امرأة بريطانية تعد من المدمنات بشكل يومي على ال Red Bull "مشروب طاقة". 

هذا المشروب الشهير الذي عادة ما يصنف ضمن المشروبات التي تعطي طاقة كما يوحي بالجوانح في اعلانته، لكن أثبت أن هذا المشروب لا يعطي فقط أجنحة، لكن يمكن أن يجعل الإنسان أعمى إذا شرب منه كميات كبيرة جدا. 

واعترفت لينا لجريدة Daily Mail البريطانية أن إدمانها على هذا المشروب، لا يعود فقط إلى أيام لكن إلى سنتين، مع العلم أنها كانت  تشرب عشر علب ولا تأكل إلا سندويش عند المساء.

اضافة الى ذلك كانت تعتقد أن ريد بول مشروب يمنحها الطاقة، خصوصا أن لينا كانت ضحية صداع نصفي شرس عذبها بدون توقف طوال سنين، وكان الأسبرين يخفف عنها كل هذا الوقت.

لكن ربما لم تتوقع هذه المرأة ما كان ينتظرها، لأنها قالت إنها شربت ذات يوم حوالي 28 علبة في اليوم، الشيء الذي استوجب نقلها فوراً إلى المستشفى وانقطاعها عن الـ Red Bull دفعة واحدة.

وخلال ستة أيام فقط قضتها في المستشفى فقدت المرأة عشرين كلغ، وعانت من تأرجح في ضغط دمها مع ارتفاعه إلى حدٍ جعلها تفقد بصرها في النهاية، فما حدث لها كان ناتجاً عن ضغط الجممجمة على مستوى الدماغ، حيث تلف نظرها تماماً وتدمرت قدرتها على رؤية العالم من حولها.