أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

مع ارتفاع معدلات البدانة، ارتفعت معدلات عمليات استبدال المفاصل أربعة أضعاف منذ عام 2009 في المملكة المتحدة، العمليات التي تكلف الكثير، ويقول خبراء ان هذا هو أكبر دليل على تضخم أزمة البدانة في المملكة المتحدة وخروجها عن نطاق السيطرة. 

فكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن البدانة تؤدي الى تزايد عمليات استبدال "الركب والأوراك" وفقاً لأرقام رسمية، فقد ارتفع عدد العمليات هذه الى 18 ألف عملية اضافية في السنة منذ عام 2009 أي زيادة قدرها أربعة أضعاف، مما يدل على وجود مشكلة حقيقية، وتكلف هذه العمليات مبالغ باهظة.
15 خطأ شائعا نبني عليهم نظامنا الغذائي لخسارة الوزن!
وتعد بريطانيا واحدة من أكثر الدول التي تعاني من البدانة في أوروبا، اذ أن ربع السكان البالغين يعانون من السمنة المفرطة، ومعدل مؤشر كتلة الجسم لديهم هو 30 أو أكثر، وتكمن المشكلة في أن بعض الناس البدناء تزيد أوزانهم باستمرار.
لماذا يرى الرجال المرأة النحيفة أكثر جاذبية من الممتلئة؟
وبالطبع تؤدي البدانة الى اضعاف المفاصل اذ يضغط الوزن الزائد على المفاصل ويؤثر على أدائهم والنتيجة، التهاب المفاصل!

دراسة: تبديل مفاصل "الركب والأوراك" بازدياد بسبب البدانة

وكشف الرئيس التنفيذي للخدمات الصحية الوطنية "سيمون ستيفنز"، أن تكلفة السمنة وعواقبها قد تخل بميزانية مؤسسة الخدمات الصحية، مما يشكل تهديدا حقيقياً.

وكشف خبراء، أن الشخص البدين اذا عانى من البدانة طول حياته، فهو أكثر عرضة الى التعرض لالتهاب مفاصل عند الركبتين المرتبط بالسمنة، وبنسبة أقل لالتهاب مفاصل الورك.