أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 

السعادة كلمة خفيفة على اللسان، حبيبة إلى قلب كل إنسان، وهي شعور داخلي يحسه الإنسان بين جوانبه يتمثل في سكينة النفس ، وطمأنينة القلب ، وانشراح الصدر ، وراحة الضمير، وما من إنسان إلا وهو يسعى إلى تحقيقها في حياته.

نحن نمتلك عضواً في الجسم ليس محل اهتمام أو نقاش كبير، ولكن مع هذا هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا نسميه " نقطة السعادة ". لا تبحثوا كثيراً.. إنها …

الغدة الصعترية thymus. الغدة الصعترية هي عضو يقع في مقدمة الجزء الأعلى من الصدر. إنها عضو وسيط ذات وظيفة مناعية. عند المواليد الجدد والأولاد، هذه الغدة نامية جداً، ويصل نموها إلى الذروة مع البلوغ، قبل أن تتحول إلى نسيج دهني. 

تنشيط "نقطة السعادة"

تحفظ الغدة الصعترية الطاقة في الجسم وحين يشعر الشخص بالتوتر، يؤدي ذلك إلى خفض الطاقة الحيوية لذلك، حين يعاني جسمك من خلل في الطاقة، يمكنك علاج ذلك عن طريق التجسير بين الدماغ والجسم ويكمن ذلك في الخطوات التالية: 

– ربّت بخفة ودلك هذه النقطة، فهذا من الطرق الفعالة جداً لزيادة ذبذبات الطاقة في الجسم يمكنك أيضا تحفيز الغدة الصعترية باستخدام قبضة اليد، بطريقة طرزان (ولكن بضربات صغيرة وخفيفة، لا تضرب صدرك بقوة). أيا كانت الطريقة التي تختاريها، مارسها لمدة 20 إلى 30 ثانية وتنفس بعمق.

– يمكنك إلى جانب هذا التحفيز تشجيع نفسك بكلمات إيجابية وستعرف أن "نقطة السعادة" هذه قد تنشط حين تشعر بقشعريرة في الجسم، مصحوبة بإحساس بالفرح والسعادة قد يستغرق هذا بعض الوقت وإذا كنت تتمرن كل يوم ستشعر بفعالية هذا التحفيز.

إذا كنت عرضة في الكثير من الأحيان لنوبات الذعر أو القلق أو التوتر، قم بهذا التمرين عدة مرات في اليوم لاستعادة التوازن في حياتك.

ستعرفون إذا تنشطت نقطة السعادة عندكم، عندما ينتشر وخز خفيف في جسمكم ويغمركم الشعور بالسعادة. هذا لا يحدث فوراً دائماً. قوموا بهذا التمرين كل يوم. 
إذا كانت تصيبكم نوبات هلع، قلق وتوتر، قوموا بهذا التمرين عدة مرات في اليوم.