أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

ممارسة الرياضة مع اتباع ريجيم غذائي او تنظيم بسيط لوجباتك اليومية يساعدك على فقدان الوزن والحفاظ على رشاقتك ولياقتك البدنية ولكن إذا كنتي تريدين حرق اسرع للدهون هناك بعض الأسرار التس تساعدك على حرق السعرات الحرارية بشكل فعال وهي كالأتي:

1- ممارسة رياضتك اليومية باكرا

مماسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم صحي للغاية ويساعدك في الحفاظ على رشاقتك والتخلص من الوزن الزائد ولكن وجدت الدراسات مؤخرا ان توقيت ممارسة الرياض يؤثر على زيادة حرق الجسم او نقصه وأوحت ان اقصى استفادة للجسم من الرياضة تكون عند ممارستها صباحا.

2- مارسي التمرينات الخفيفة قبل البدء في تمرينات الحرق

تمرينات التسخين الخفيفة قبل رياضتك اليومية بأنواعها المختلفة تضمن لك نتيجة اكثر فعالية وحرق اكثر للدهون لذا احرصي عليها.

3- اختاري تمرينات مناسبة لهدفك

إذا كان هدفك هو الحفاظ على لياقتك هناك عدد من التمرينات الخاصة بذلك، أما إذا كان هدفك الأساسي هو حرق الدهون يجب ان تختاري من هذه التمرينات الذي يناسبك فهي تضمن لك حرق أعلى للدهون أثناء وبعد التمرين فهي تزيد من معدل الحرق بالجسم اثناء التمرين وبعده بفترة خلال اليوم يظل الجسم في حالة حرق حتى يرجع إلى حالته الطبيعية.

4- استخدمي السلالم

استخدمي السلالم بدلا من المصاعد في كافة انتقالاتك سواء سلم المنزل اوالعمل او المواصلات العامة وينصح بصعود سلمتين في المرة الواحدة فهذا من شأنه تقوية العضلات و حرق الدهون بصورة أفضل.

5- ممارسة المشي بشكل دوري

المشي رياضة سهلة وبسيطة يمكنك ممارستها على مدار اليوم في فترات الراحة خلال ايام العمل او عند الانتقال من مكان لأخر حاول المشي لمدة 20 دقيقة فذلك على عكس المعروف يمنح جسمك طاقة إضافية لإستكمال يومك بنشاط.