Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو: بعد 4 عقود.. "نجوم الكولا" يعانون من السمنة والسكري!

29/06/2015 . 15:58

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (فاطمة جنان)

في عام 1971، أنتجت شركة كوكاكولا إعلانًا يضم مشاهير من جميع أنحاء العالم، قاموا بالغناء فيه كتعبير فيه عن مدى حبهم لمشروبها الغازى، وبعد 4 عقود قام مجموعة من نشطاء الصحة في أمريكا بإعادة إنتاج الفيديو، بالاستعانة بنفس الممثلين. 

لكن مع الأسف 4 عقود كانت كفيلة في تغيير الكثير في هيئة هؤلاء المشاهير، حيث صار أغلبهم يعانى من مرض السكرى والسمنة وفقدان الأسنان، حيث ألقى المشاركون في الفيديو اللوم على المشروبات الغازية التي استهلكوها خلال هذه السنوات، واعتبروها هي السبب في معاناتهم من العديد من الأمراض. 

 لكن المغزى من هذا الفيديو، الذي تم انتاجه بمساعدة مركز علوم المصلحة العامة، سلط الضوء بوضوح على المشاكل الصحية المرتبطة بشرب المياه الغازية، وقال مايكل جاكوبسون المدير التنفيذى للمركز، أن شركة كوكاولا وغيرها من شركات المياه الغازية قضت عقودًا ودفعت مليارات الدولارات لإقناع الأمريكيين وسكان العالم أجمع، أن مشروباتها تشكل معنى آخر للسعادة، وأنه بدونها لا يمكن لانسان الاحساس بهذا الشعور. 

 كما أضاف أن هذه الشركات استخدمت التقنيات الإعلانية الأكثر تطورًا مستغلة كل الفئات العمرية بما فس ذلك الأطفال وكبار السن، لصرف النظر عن الأمراض التي تسببها كالسكرى وفقدان الأسنان والسمنة. 
 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية