أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية – (ا ف ب)                       

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، وفاة أحد المصابين بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا، ليرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى أربع وعشرين 24.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي بثته وكالة أنباء يونهاب اليوم، إصابة شخص بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 166، وذلك منذ بدء تفشي الفيروس بالبلاد في شهر أيار مايو الماضي، مشيرة إلى أن معدل الوفاة وصل إلى 14.5 في المئة.

وعدد الاصابات الجديدة في تراجع مستمر منذ بضعة ايام وكذلك عدد الاشخاص الذين وضعوا في الحجر الصحي والذي بات اقل بقليل من ستة الاف.

وبعد انتقاد شديد، اشادت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت شان الخميس من سيول بجهود السلطات الصحية الكورية الجنوبية في التصدي للوباء، وقالت ان البلاد "على الطريق السليم" للانتصار عليه بفضل العمل "المثالي" للوكالات الصحية.
              
وفيروس كورونا اشد فتكا من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد "سارس" لكنه اقل قدرة منه على الانتشار. وكان سارس حصد نحو 800 ضحية في العالم في 2003.
              
وتناهز نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35%، بحسب منظمة الصحة، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة اي لقاح او علاج لهذا الفيروس.
              
وفي السعودية اصيب بالفيروس منذ العام 2012 اكثر من 950 شخصا توفي 412 منهم، ويعد كورونا، الذي ينتمي لنفس عائلة الفيروسات التاجية التي تسبب سارس، أشد فتكا من سارس، لكنه لا ينتشر بسهولة، كما لا يوجد علاج أو لقاح مضاد له.              
           
وانتقل الوباء الى بلد آخر في اسيا مع اعلان وزارة الصحة التايلاندية الخميس تسجيل اول اصابة بكورونا.