أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

1) القرنفل
من العلاجات الطبيعية لآلام الأسنان، القرنفل، حيث يحتوي على مادة فعالة في تخفيف الألم، وهي الأوغينول"، ويوضح طبيب الأسنان "أوكوي" أن تلك المادة مضادة للبكتيريا، والالتهابات، بما يخفف من وجع الأسنان، ويمكن استخدامه من خلال مضغ القرنفل على سن بالقرب من موضع الألم، وبعد 4 دقائق يتم غسل الفم، كما يمكن استخدام زيت القرنفل من خلال غمس قطعة قطن فيه ثم مسح وضع الألم.
 
2) الثوم

كيف تتخلص من آلام الأسنان بطرق طبيعية
يتشابه الثوم مع القرنفل، حيث يحتوي على مركبات تحارب الألم، لكن المادة الفعالة هي الـ"أليسين"، التي تنشط في محاربة البكتيريا، وتنطلق عند تقطيع الثوم أو دهسه، كما يمكنه محاربة مسببات الالتهابات البكتيرية ويمنع العدوى.

3) أوراق الجوافة
من الوسائل المميزة في التخفيف من آلام الأسنان أوراق الجوافة، التي يمكن الحصول عليها من محلات العطارة، وتتميز بامتلاكها مواد تعمل على محاربة البكتيريا في الفم، كما تحارب التهاب الضروس، وقرح الفم، ويقترح طبيب الأسنان "أوكوي" مضغ الأوراق حتى تتحول إلى عصارة أو غلي أوراقها وتركها تنقع في الماء.
 
4) التبريد
يمكن تخفيف الألم من خلال عمل كمادات ثلج، تعمل على إيقاف تدفق الدم لمنطقة الالتهاب، لكن يجب الحرص على عدم وضع الثلج مباشرة على الجلد، وإمكا وضع منشفة فوق الجلد ثم الكمادات.
 
5) المريمية

كيف تتخلص من آلام الأسنان بطرق طبيعية

يساعد شاي المريمية على تهدئة آلام اللثة، وذلك بغلي أوراق المريمية في الماء وتركها تنقع وتبرد قليلا، ثم مضمضة الفم بها، لتطهيره وتهدئة الألم.
 
6) الماء الدافئ بالملح
لا تستخدم المياه الدافئة بالملح في علاج التهاب الحلق فقط، بل يمكن الاستفادة منها كغسول للفم يعمل على تخفيف ألم الأسنان، وذلك بوضع نصف معلقة ملح في كوب ماء دافئ، وليس ساخن، ثم مضمضة الفم به، ويعتمد ذلك العلاج على سحب السوائل من النسيج المصاب، وتخفيف الضغط في حالة وجود خُراج في الفم.