أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

توقعت منظمة الصحة العالمية أن يرتفع عدد الحالات المصابة بفايروس ايبولا إلى 1.4 مليون ، في أوائل العام المقبل ، في حال لم تُبْذَل الجهود الكافية لاحتواء هذا الفايروس .

في غضون ذلك أعلن مسؤول طبي ، أن الممرضة الإسبانية التي أصيبت بفيروس إيبولا غادرت المستشفى بعد تعافيها من الإصابة بشكل كامل بعد مرور 30 يوما من العلاج .

وذكرت المنظمة أن منطقة غرب إفريقيا تجتاز أكبر تفش لفيروس إيبولا بشكل لم يسبق له مثيل ، حيث قضى على الأنظمة الصحية الهشة وألحق أضراراً باقتصادات الدول التي مازال بعضها يتعافى من الحروب الأهلية التي خاضها .

وأوضحت أنه منذ ظهور مرض إيبولا في جنوب غينيا خلال شهر ديسمبر الماضي ، فإن المرض انتشر بتأثيرات قاتلة في أرجاء غينيا وليبيريا وسيراليون، بالإضافة إلى وجود حالات إصابة في السنغال ونيجيريا .

توقعات بوصول مصابي إيبولا إلى 1.4 مليون شخص أوائل 2015

وتوضح تقديرات منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بلغ 5843 حالة والوفيات 2811 حالة حتى 23 سبتمبر الماضي ، مع توقعات بأن تكون حالات الوفاة أكثر بنسبة 70 في المئة لعدم تسجيل الحالات التي تحدث خارج المستشفيات ، كما توقعت ارتفاع حالات الإصابة إلى 1.4 بداية العام المقبل ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة انتشار الفيروس .

وأشار مدير مستشفى لاباز-كارلوس الثالث الطبيب رافائيل بيريز سانتاماريا إلى أن الممرضة تيريزا روميرو لم تعد تشكل خطراً على الأشخاص المحيطين بها .