دبي, الامارات العربية المتحدة, 6 ابريل 2014, وكالات –

توصل باحثون سويديون إلى نتيجة مفادها أن الشُّقر وبصفة خاصة الشقراوات، يتفوقن على غيرهن في اختبارات درجة الذكاء والوعي المكاني.وتابع فريق من علماء علم الإنسان في بوراس وسط السويد على مدى أربعة أعوام 30 ألف شخص. وقالت الباحثة صوفيا هاكانسون، إثر الرصد الذي أجري، “ربما آن الأوان لكي ننهي التهكم حول الشقراوات”.وأضافت: “بينت دراستنا في نهاية المطاف أن الشقر أكثر ذكاء في المتوسط، ولكن ليس كثيراً. ينطبق ذلك على الشقر المزيفين أيضاً بصرف النظر عن عرقهم”.وتابعت قائلة: “نحن لا نتحدث عن جين ذكي، بل يبدو أن هناك علاقة بين الشعر الأشقر ونتائج اختبارات درجة الذكاء، لا أعرف لماذا”.

من هي المرأة الأكثر ذكاءا: البدينة أم النحيلة؟

وفي المقابل بينت دراسة اخرى ان هناك علاقة ايضا بين مستوى الذكاء و الوزن.  يبدو ان بحثا امريكيا جديدا يملك الاجابة. فالسيدات البدينات أكثر ذكاءا من النحيلات.

لبضع سنوات ، قام باحثون من جامعة بيتسبرغ ، الولايات المتحدة الأمريكية ، بإجراء اختبار علىالنساء لمعرفة مستوى ذكائهن بعد وزنهن. وفي المجمل، شملت هذه التجربة على حوالي 16.000 امرأة. وطلب من المشاركين في الدراسة القيام ببعض الاختبارات حول النباهة وإظهار قدرات على حل مسائل الرياضيات والكيمياء و الفيزياء و العلوم الأخرى. ثم قارن الأطباء نتائج هذه الاختبارات مع الوزن وخصائص اللياقة البدنية للسيدات. تلخيصا للنتائج، تتبع الخبراء نمطا واضحا. فقد وجدوا أن أفضل النتائج في المهام الفكرية حصدتها السيدات البدينات. في كل مرحلة من مراحل الاختبار، كانت النساء الأكثر بدانة يحققن نقاطا أكثر من النساء النحيلات. في هذه الحالة، قال الخبراء أن الفرق بين قياس الخصر والورك كان له معنى خاص: كلما زاد حجمهما، كلما كان الدماغ أكبر، والذكاء أكثر وضوحا.ولم يرى الباحثون أي شيء غير متوقع في حقيقة أن المرأة ذات القوام الملتف يمكنها حل المشاكل الفكرية بشكل أفضل. ووفقا لهم، المرأة البدينة تملك كميات كبيرة من الأحماض العضوية في جسدها وعقلها وبالتالي تملك مهارات دماغية أعلى. بشكل خاص، تملك النساء كميات وافرة من الأحماض الدهنية الأوميغا 3. ولطالما اعتقد الأطباء أن القدرات العقلية تعتمد على كمية المواد العضوية في الجسم. ولذلك، فإن البدانة عند السيدة تعني بأن جسمها يحتوي على مواد عضوية أكثر و بالتالي فمن المحتمل أن تكون أكثر ذكاءا من السيدة النحيلة التي تفتقر الى المواد العضوية الاساسية .

قد يعجبك أيضا:

.

.

.

.

بالفيديو .. إناء زجاجي يتحرك ويتحطم من تلقاء نفسه!!

صور | صراع مثير بين أنثى الأسد والتماسيح على وجبة دسمة

ضربة صاروخية في رأس مذيعة على الهواء

بالصور | قبيلة بدائية في الأمازون تشاهد الطائرة للمرة الأولى