دبي , الإمارات العربية المتحدة , 5 فبراير 2014 , وكالات – 

انطلقت يوم امس فعاليات الدورة ال 18 من (مؤتمر الامارات الدولي لطب الأسنان) ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي 2014) بمشاركة اكثر من 1400 شركة ومؤسسة معنية من 130 دولة.
واكد  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي أن مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان يعتبر من أهم وأكبر الأحداث الطبية المتخصصة مستوى العالم، حيث يعتبر المؤتمر الثاني الأكبر على مستوى العالم في طب أمراض الأسنان، والأول بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
تقام فعاليات المؤتمر لمدة 3 أيام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات , كما ستعقد أكثر من 110 محاضرات مقدمة من قبل 96 متحدثا تغطي مواضيع عدة منها كيفية تشخيص وعلاج سرطان الفم والتحديثات في التقنيات الجراحية والتخدير العام للرعاية الخاصة في طب الأسنان.

، إلى إن إمارة دبي تتميز بسمعة كبيرة ومتفردة بين المؤسسات والشركات العالمية الكبرى، حيث رأت في دبي المكان المناسب والأكثر فعالية لترويج وعرض منتجاتها وخدماتها وحلولها الطبية .
وأوضح سموه أن عدد الشركات المشاركة في الدورة الحالية للمؤتمر بلغ أكثر من 1400 شركة ومؤسسة معنية، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من كبار المسؤولين ومديري الدوائر المحلية والشخصيات العالمية ورؤساء الوفود المشاركة من 130 دولة، مضيفاً سموه خلال جولته التفقدية لأجنحة المعرض المختلفة إلى أهمية الفعاليات العلمية والجلسات وورش العمل والندوات الطبية المتخصصة، التي يتضمنها المؤتمر باعتبارها فرصة حقيقية تتاح أمام الأطباء والخبراء المشاركين للإطلاع على أفضل الحلول العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجال طب الأسنان .
وقام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها أهم الشركات من شتى أنحاء العالم، مستمعا سموه إلى شرح من قبل بعض العارضين، عما توصلت إليه الشركات المصنعة من تطورات وإنجازات في مجال طب الأسنان .
من جهته أشاد المهندس عيسى الميدور بأهمية هذا الحدث الذي أصبح من أكبر وأشهر المؤتمرات المتخصصة في الأسنان وتقنياتها على المستويين المحلي والإقليمي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام من خلال استقطابه لكبرى الشركات العالمية لعرض آخر منتجاتها الصناعية في هذا المجال الطبي .
ولفت المهندس عيسى الميدور إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة لمواكبة التطورات العالمية في مجال طب وجراحة الأسنان وتزويد عيادات الأسنان التابعة للهيئة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية واستخدام التصوير الشعاعي الرقمي ووحدات التعقيم الحديثة والمتكاملة وفقا لأعلى المعايير العالمية .
وقال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي للمؤتمر والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: استطاع مؤتمر ومعرض أيدك دبي خلال الثماني عشرة عام الماضية من تغيير صناعة طب الأسنان محلياً وإقليمياً وعالمياً، مشيراً إلى تمكن المعرض من تسجيل نجاح تلو الآخر إلى أن أصبح تجمعاً رئيسياً وفريداً من نوعه لأطباء الأسنان والتقنيين والفنيين القادمين من أنحاء العالم .
وأوضح أن المؤتمر استطاع أن يعقد تحالفات وشراكات كثيرة مع العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية، الذين أبدوا ترحيباً كبيراً بهذه الشراكات، والذي يعتبر بوابة لدخول منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، حيث يستضيف المؤتمر في دورته الحالية أكثر من 1400 شركة ومؤسسة من أكثر من 70 دولة، حيث بلغت المساحة المخصصة للمعرض أكثر من 50 ألف متر، إضافةً إلى ذلك استضاف المعرض هذا العام أكثر من 30 ألف زائر ومشارك أتوا من أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث الضخم .

الدكتور فادي مراد اختصاصي تقويم الفم والأسنان