دبي، الامارات العربية المتحدة، 4 فبراير 2014، الامارات اليوم –

ان الاعاقة مهما كان نوعها لا تحد المعاق من الاستمتاع بالحياة ومن ممارسة كافة النشاطات التي يمارسها الانسان لاثبات شخصيته وذاته، وكم من أمثلة حقيقية رأيناها في الواقع قامت بتحدي المجتمع والظروف المحيطة وتجاهلت أنظار المارة لتحقق نجاحاً لم يحققه أي شخص آخر يتمتع بصحة كاملة وبنية جسدية تامة.

ولكن مثالنا اليوم هو خروف معاق جسدياً اذ ولد بساقين فقط، نشاهده من خلال مقطع فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه هذا الخروف في السعودية يمشي على ساقين فقط بشكل طبيعي كما لو أنه خروف طبيعي لا يمنعه شيء من تحقيق رغبته في اللعب والركض في المكان الذي يعيش فيه، ولا تخلو محاولاته في الركض من العقبات اذ من الواضج أنه يعاني صعوبات أثناء الحركة، ولكن لم يمنعه الألم من تحقيق العزيمة والارادة.

واستقطب الفيديو الذي نشر يوم أمس على موقع  اليوتيوب آلاف المشاهدات والتعليقات المبدية استغرابها من هذا الخروف الذي يتجاوز إعاقته ليمشي كسائر أبناء جنسه.

واعتبرت تعليقات أن الخروف أصبح نموذجاً يحتذى به لا سيما من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ اعتبروا أنه كما استطاع هذا الخروف الذي يتمتع بالصلابة متابعة حياته بالرغم من إعاقته، كذلك يمكن لهذه الفئة من المجتمع النجاح في الحياة

ليلخص لنا هذا الفيديو أن الاعاقة الحقيقية هي الاعاقة النفسية والفكرية وليست الجسدية، شكراً لهذا الخروف على هذه العبرة العظيمة..