بكين، الصين، 2 فبراير 2014، ايلاف –

في احتفاء غريب من نوعه ببرج ايفل الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، كشفت تقارير النقاب عن إقدام أعداد متزايدة من خريجي الجامعات في الصين على إجراء عمليات تجميل بأنوفهم، لكي يحسنوها، بحيث تبدو مشابهة لشكل البرج في نهاية المطاف.
قال موقع لوكال، في نسخته الفرنسية، إنه ونتيجة لصعوبة الحصول على وظائف في الصين بسبب اشتداد المنافسة، بدأ يتجه البعض لإجراء عمليات تجميل بأنوفهم، والمثير في الأمر هو أنهم يطلبون تعديل شكل الأنف ليبدو مشابهاً لشكل برج ايفل.
وقال بهذا الصدد جراح يدعى وانغ شو مينغ ” نحن متأثرون بجمال برج ايفل، ونحن لا نوافق على إضافة ثمة شيء للأنف، بل إننا نقوم بإعادة تشكيله مرة أخرى”. ولم يجد خريجو الجامعات في الصين بُداً سوى اللجوء للجراحات التجميلية، التي تأتي في مقدمها جراحات تجميل الأنف، لكي يتمكنوا من إيجاد فرص وظيفية تناسبهم في ظل المنافسة المشتعلة هناك، ولاسيما أنهم يتخرجون بأعداد ضخمة كل عام.

جراحات تجميل الأنف على شكل برج ايفل تزدهر في الصين

ويكفي أن أحدث الأرقام الرسمية قد أشارت إلى أن 7 ملايين طالب قد تخرجوا من الكليات خلال عام 2013، وذلك بالتزامن مع حالة التباطؤ التي يعيشها في الوقت الحالي الاقتصاد الصيني على خلفية الأوضاع المتدهورة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية. والملفت أكثر في ذلك الموضوع هو أن الإعلانات الخاصة بمثل هذه الجراحات بدأت تنتشر في كل مكان، وتظهر في أحد الإعلانات صورة فتاة غربية الملامح، عيناها ملونتان وأنفها مستقيم وجمالها نمطي، وأمامها يوجد برج ايفل مميز الشكل.

ونوه الموقع بأن تكلفة العملية الواحدة تقدر بـ 7200 يورو، موضحاً أن جراحات الأنف تشكل جزءًا من ارتفاع نسبته 40 % في الجراحات التجميلية بين المواطنين الصينيين خلال السنوات الأخيرة، ولاسيما أنهم باتوا على قناعة بأن الحصول على طلة مميزة وأنيقة باتت من الأساسيات التي تساعد على إيجاد وظائف. واعترفت فتاة تدعى شو يانغ، وهي طالبة في علم المتاحف عمرها 26 عاماً، بأنها خضعت لعملية شفط دهون، قالت إنها ستساعدها في الأساس على الالتحاق بعمل يناسبها.