المفرق، الأردن، 04 سبتمبر 2013، وكالات- أسعفت الأجهزة الأمنية الأردنية اثني عشر سوريا بعد دخولهم الأراضي الاردنية كانوا مصابين بالرصاص الى مستشفى الرويشد الحكومي شمال البلاد.              
ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن مصادر طبية انه تم تقديم الاسعافات الطبية اللازمة لهم، واستدعت حالات بعضهم الى نقلهم الى مستشفيات أكثر جاهزية بسبب إصاباتهم البليغة.             
واستقبل الاردن أكثر من نصف مليون لاجئ سوري منذ بدء الثورة السورية، منهم حوالى مائة وثلاثين الف بمخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.
من جهة أخري قال مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن العميد وضاح الحمود إن مائة واربعة لاجئين سوريين دخلوا إلى البلاد اليوم عبر الخط الحدودي، فيما دخل قرابة اكثر من سبعمئة وخمسين آخرين عبر مختلف المراكز الحدودية بشكل رسمي.
وأضاف الحمود،في تصريح له اليوم الأربعاء،أن 372 لاجئا سوريا اختاروا العودة الطوعية إلى بلادهم أمس الثلاثاء ، فيما غادر عبر الحدود الرسمية 1042 سوريا..مشيرا إلى أن عدد اللاجئين المكفولين في الأردن وصل إلى 88 ألفا و980 لاجئا فيما يبلغ عددهم في مختلف المخيمات 129 ألف لاجئ.
وكان الحمود قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في مختلف محافظات المملكة يبلغ 546 ألفا و171 لاجئا ، وهم موزعون على مختلف مخيمات الإيواء في “المفرق والزرقاء والرمثا”،فضلا عن انتشار البقية في مختلف محافظات المملكة فيما بلغ عدد قاطني مخيم الزعتري حوالي 122 ألفا و496 لاجئا.
ومن المتوقع ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين الوافدين على المملكة إثر الضربة الأمريكية المتوقع توجيهها ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد ، على خلفية استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين العزل في منطقة الغوطة ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المواطنين الأبرياء.