دبي،  الإمارات، 12 اغسطس، وكالات، أخبار الآن – أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن السيدات اللاتي يتناولن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بكثرة أثناء فترة الحمل قد يصبح أولادهن عرضة في المستقبل لإدمان المخدرات والمشروبات الكحولية. 

وتابع باحثون من جامعة فلوريدا، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجموعة من الفئران وأطفالهم واكتشفوا أن أبناء الفئران التي استهلكت كميات كبيرة من الدهون والسكريات خلال الحمل أصبحوا أثقل وزنا واستهلكوا مشروبات كحولية أكثر، وازدادت فرص استجابتهم بقوة للأدوية التي تسبب الإدمان مثل الامفيتامينات ما يشير لوجود توجه لإدمانها.
 
واكتشف الباحثون أن حليب الأم الطبيعي يلعب دورا مهما في تحديد ما إذا كان الشخص سيميل في المستقبل إلي إدمان المخدرات من عدمه، وأنه من الممكن تفسير هذه الاكتشافات من خلال دراسة نظام المكافأة في المخ، فتناول أطعمة غنية بالسكريات والدهون يغير هذا النظام، وقد يجعل هذا التغيير الإنسان أكثر حساسية تجاه الطبيعة الإدمانية للكحوليات والمخدرات .

وفي سياق اخر،فإن  تناول السكريات بالصباح يسبب أضرارا سلبية للجسم تناول السكريات بالصباح يسبب أضرارا سلبية للجسم لانه خلال الفترة الصباحية تكون نسبة السكر في الدم منخفضة جدا وذلك بسبب استخدام الجسم مخزون السكر أثناء فترة النوم لذلك يميل الكثيرون لتناول السكريات في الصباح لسد الحاجة إلى السكر .

وذلك قد يسبب آثارا سلبية على الجسم ، حيث يهدد بالإصابة بمرض السكر ويزيد من نسبة الإصابة بالسمنة ، وما ينتج عنها من الإصابة بمرض الشرايين والقلب .