Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد استهدافها ميناء الضبة مجددًا.. اليمن يحذر من هجمات الحوثي

21/11/2022 . 22:29

Featured Image

أرشيفية.. الحوثي يكرر هجماته على ميناء الضبة النفطي

عدن (أخبار الآن)

اليمن يحذر من الهجمات المتكررة للحوثي

  • الهجمات تستهدف تشتيت الجهود الحكومية ومسؤوليتها تجاه الشعب
  • الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية

أكدت وزارة النفط اليمنية إقدام ميليشيا الحوثي مجددًا، الاثنين، في تمام الساعة 4: 23 مساء، على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية جديدة استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، في أثناء وجود إحدى السفن التجارية بالميناء.

الوزارة في بيان لها نددت بهذا الهجوم الإرهابي، وقالت "إن هذه العمليات الإرهابية لن تثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات بالدولة لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران التي حاولت اليوم استهداف الميناء لمضاعفة حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية، وتزيد من معاناة شعبنا اليمني في كافة المحافظات".

وحذت الوزارة من "انعكاسات هذه الأعمال الإرهابية على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، خصوصًا ونحن أمام جماعة مارقة عن النظام والقانون، ولا تؤمن بالسلامة الملاحية والجوانب الإنسانية والمواثيق الدولية".

وقالت "إن هذه الأعمال غير المسؤولة تستهدف تشتيت الجهود الحكومية ومسؤوليتها تجاه الشعب اليمني، والعمل على تعزيز السلام وجذب الشركات ورفع المخاطر التي تنعكس سلبًا على الوضع المعيشي للمجتمع، وتجعل من بيئة الاستثمار في اليمن بيئة طاردة يتحمل نتائجها الشعب اليمني كافة فئاته".

وأكدت أن المساس بالوزارة بكافة وحداتها ومنشآتها التي هي ملك للشعب، عمل إجرامي آثم يعكس إصرارًا واضحًا من ميليشيات الحوثي الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها على المؤسسات والمنشآت المدنية، وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وعرقلة التوصل إلى أي حل سياسي يلبي طموحات شعبنا المتطلع للأمن والاستقرار والسلام، وإنهاء الحرب، وإنهاء لغة التعالي والغرور والأعمال الإجرامية التي طالت حتى المكتسبات الوطنية والقومية للدولة.

كما أكدت أنها ستواصل أداء مهامها وواجباتها، وبما يحقق آمال وتطلعات شعبنا الأبي الصابر. مجددة التأكيد على أن هذا الهجوم الإرهابي لن يُثني الحكومة اليمنية.

بعد استهدافها ميناء الضبة مجددًا.. اليمن يحذر من هجمات الحوثي

وزارة الدفاع تعلن تصديها للهجمات

وفي السياق، صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، أن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت الاثنين، لاعتداءات جديدة شنتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وقال المصدر إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها.

وأكد المصدر جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الاجرامية السافرة على المنشآت والاعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية.

وقال أن هذه الهجمات الإرهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وإنما تستهدف امن واستقرار المنطقة وإمدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.