أخبار الآن | اليابان – timesofindianawa3em

للأطفال الصغار رونقٌ رائع، وعناقهم أمرٌ لا يمكن للآباء التغاضي عنه أبداً. وهنا، فإن الدراسات الحديثة تكشف أن لعناق الأطفال الصغار وخصوصاً حديثي الولادة فوائد جمّة وعديدة عليهم.

وبحسب الخبراء، فإنّ “تلامُس جلد الأم والطفل الحديث الولادة يعمل على تدفئة جسمه، وتنظيم درجة حرارته، كما أنه يساعده على تنظيم التنفس، وضربات القلب، وتقليل فرص تعرّضه للبكاء. كذلك، فإنّ احتضان الأم للطفل يساعد الأخير على النوم بشكل أفضل ولمدّة أطول، كما أن ذلك يساهم في تخفيف مستويات توتر وإرهاق الأم، إذ أنها تنعم هي أيضاً بالنوم الجيد.

إلى ذلك، أجرى فريق من الباحثين من جامعة توهو اليابانية دراسة لمقارنة الاختلاف في رد فعل الرضع عندما عانقهم شخص غريب، وتأثير شدة العناق المختلفة. وتمّ إجراء البحث من خلال مراقبة معدل ضربات قلب الطفل ووضع أجهزة استشعار الضغط على أيدي المتطوعين البالغين

ووجد الباحثون أنّ الأطفال يشعرون بالهدوء أثناء عناق متوسط ​​الضغط. ومع ذلك، قبل أن تضغط على طفلك، تذكر أن الدراسة لاحظت أيضاً أن تأثيرات التهدئة تقل مع عناق ضيق. كذلك، وجدت الدراسة أنّ حضناً متوسط الضغط من أحد الوالدين يوفر تأثيراً مهدئاً أكبر على الطفل من شخص آخر يقوم باحتضانه.

 

الكشف المبكر يساعد في إعادة السمع الى الطفل

يعتبر ضعف السمع من الأمراض التي تهدد العديد من الأطفال ، وخصوصا حديثي الولادة، كما أوضح الدكتور عبدالله النقشبندي إستشاري أنف وأذن وحنجرة في مستشفى د.سليمان الحبيب.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الزواج السعيد.. مفتاح للإبتكار والإبداع في العمل