أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تتحدى المرأة العربية كل الصعاب لتتفوق ولتبرز نفسها في مجتمع ذكوري، وحينما يتوفى الزوج فهي تبذل قصارى جهدها لتواجه العالم الخارجي بكل قوتها في غياب الاقتصاد الداعم لمثل هذه الحالات الانسانية، فتضطر للخروج الى سوق العمل لتعيل أسرتها.. 

في موضوع ذي صلة، بحثت "أم عبدلله" بعد وفاة زوجها عن وسيلة لإعالة عائلتها، فأصبحت أول سيدة مصرية تقود حافلة متوسطة الحجم للسيدات، وأرادت "أم عبدالله" إعالة أطفالها الخمسة فوقع اختيارها على القيادة التي تعتبرها مهنة جميلة، وفق صحيفة "دايلي ميل". 

موضوع ذو صلة: وولف أول سائقة في تجارب سباقات فورمولا واحد

ولم تكن "أم عبدالله" قد قادت في أي وقت سابق حافلة وتوجهت إلى مركز يعلم القيادة حيث استطاعت قيادة الباص خلال أسبوع واحد فقط، وتمكنت "أم عبد الله" من الالتحاق بشركة الباصات بمساعدة رئيس مجلس إدارتها "فاطمة عبد الغني" التي طلبت منها الحصول على الرخصة المطلوبة والإنضمام إلى السائقين الآخرين..

وأقدمت فاطمة على هذه الخطوة لأن زوجها، صاحب الشركة، يدعم النساء ويشجعهن على الإنضمام إلى شركته، وقالت "أم عبد الله" " إنها تعرضت للمضايقات من قبل أفراد المجتمع في بادئ الأمر، إلا أن الأمر بدأ يتغير، وتفضل الكثير من السيدات استخدام الباصات التي تقودها سيدات والتي تكون مخصصة فقط لهن خوفا من مشكلة التحرش من قبل الرجال..

اقرأ أيضا: بالصور … اغلى باص في العالم قمة التنقل والرفاهية