أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من المتوقع أن تطرح للبيع في الأسواق أول دمية من ماركة "باربي" مرتدية الحجاب، وقد صنعت تكريما لأول لاعبة أمريكية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية عام 2016 مرتدية حجابا.

في التفاصيل، قررت شركة "ماتل" الأمريكية لصناعة الألعاب، تكريم اللاعبة "ابتهاج محمد" المسلمة ذات الأصول الافريقية عبر طرح دمية "باربي" في الأسواق على شكل فتاة سمراء محجبة ترتدي زي المبارزة التقليدي، وهي الفكرة التي نالت إعجاب البطلة، والتي عبرت عن افتخارها بذلك، وفق موقع "DW". 

موضوع ذو صلة: بطلة أولمبية أمريكية: "احتجزت في المطار بسبب إسمي وديني"

وكانت اللاعبة الأمريكية المسلمة "ابتهاج محمد" قد حصلت على الميدالية البرونزية في لعبة المبارزة بالسيف للسيدات في أولمبياد ريو العام الماضي، ونالت هذه الفكرة إعجاب البطلة التي عبرت عن افتخارها بذلك، حيث قالت "ابتهاج" تعليقا على الدمية الجديدة "حلم الطفولة أصبح حقيقة". 
 

وسبق أن تعرضت شركة "مارتيل" لانتقادات في الماضي لجعل هذه الدمى نحيفة بشكل مبالغ فيه وغير واقعي، وكانت الشركة قد كتبت على صفحتها على انستغرام: "يسعدنا أن نكرم ابتهاج محمد بدمية باربي فريدة من نوعها، فابتهاج تشكل مصدر إلهام للنساء والشابات لدفعهن إلى توسيع الحدود"، وتأتي هذه الدمية ضمن سلسلة "شيرو" التي تصنعها الشركة للبطلات من النساء اللواتي يكسرن القيود التي تقيد المرأة ويلهمن الأجيال الجديدة.. 

اقرأ أيضا: قصة نجاح لاعبة التنس العمانية فاطمة النبهاني