أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

تضطر فتاة تبلغ من العمر 15 سنة للذهاب الى المستشفى مرة كل شهر، خلال فترة الحيض لتتلقى العناية اللازمة، لأن الوجع الذي تعاني به خلال هذه الفترة يفوق درجة تحملها. 

تعاني المراهقة "هولي أوكلي"، من غثيان مزمن وإرهاق لا يحتمل خلال دورتها الشهرية، ترجح والدتها فيكي أوكلي (44 عاما) أن يكون سبب هذه المشاكل هو لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).
 
رغم شكوك الأم، فان الأطباء لم يستطيعوا تشخيص حالة هولي المتدهورة، كما لم يستطيعوا الوصول الى علاج يخفف درجة الألم لدى المراهقة، لكن الأم  قالت ان ابنتها أصيبت بهذه الأعراض بعد شهر فقط على تلقيها اللقاح في مايو/ أيار 2014. 

يذكر أن صحة هولي تدهورت بشكل سريع جداً، الأمر الذي جعلها تذهب إلى المستشفى كل شهر خلال فترة الحيض لتتلقى العلاج اللازم لتسكين الألم الشديد.

شاهدوا أيضا: ليست هاربة من العدالة.. امرأة وضعت قناعا 12 سنة لهذا السبب!

شاب صيني يستبدل ماء الاستحمام بالمفرقعات! (فيديو)

أسباب ألم الدورة الشهرية 
تحدث الألم نتيجة لتقلصات الرحم الذي هو عبارة عن مجموعة من العضلات، وهذا التقلص ناجم عن إفراز مادة البروستاجلاندين، ولدى حدوث هذه التقلصات فإنَّ عضلات الرحم تضغط على الأوعية الدمويَّة ولا يصل الدم الكافي للأنسجة المجاورة، وبالتالي الأوكسجين الذي يحمل بواسطة الدم، وهذا النقص بحدِّ ذاته هو سبب الألم الرئيسي.