أخبار الآن | لوس أنجيليس – الولايات المتحدة – (فاطمة جنان) 

عندما أحضرت طفلك إلى المنزل أول مرة، ربما شعرت بأنك تراقبينه طوال الوقت حتى أثناء نومه، أو أنه ينام ساعات طويلة خلال النهار، ويستيقظ خلال الليل، مما يجبرك على السهر، أو ربما يجد صعوبة في الرجوع الى النوم بعد الرضاعة، تحاولين قدر الامكان تنويمه لكن يصعب عليك ذلك مرات.. من خلال هذا الفيديو بامكانك التحايل على نوم طفلك في أقل من دقيقة. 

من المعروف أن المواليد الجدد، يحتاجون إلى الكثير من النوم. ويعتبر متوسط مدة النوم لديهم خلال الـ24 ساعة حوالي 16 ساعة، في البداية ستحتاجين إلى إيقاظ طفلك في كثير من الأحيان لكي يرضع، سيغفو على دورات من النوم واليقظة خلال النهار، وفترات نوم أطول خلال الليل.

يعتمد طول دورات النوم على طفلك. فقد يغفو حوالي ساعتين في كل مرة أثناء النهار، يقابلها أربع إلى ست ساعات في الليل. ينام بعض الأطفال طوال الليل خلال بضعة أسابيع من عمرهم، بينما يستغرق البعض الآخر سنة أو أكثر للقيام بذلك.

غرفة مريحة وهادئة.. تساعد على نوم طفلك 

احرصي على جعل الغرفة التي ينام فيها طفلك على درجة حرارة مريحة تتراوح ما بين 16 و20 درجة مئوية. ترتبط الحرارة الزائدة بارتفاع مخاطر متلازمة موت المهد.

ضعي مهد طفلك أو سلة موسى بعيداً عن جهاز التدفئة، أو المسخّن، أو نار التدفئة، وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، ولا تضعي أبداً قارورة الماء الساخن أو الغطاء الكهربائي في سرير طفلك.