أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

دافعت شابتان هنديتان عن نفسيهما في وجه مجموعة من الشبان الذين تحرشوا بهما في حافلة عمومية، وذلك بضربهم بأيديهما وبما تسنى لهما استخدامه في الدفاع عن النفس، وفق فيديو متداول.

بدأت الواقعة في الحافلة التي استقلتها الفتاتان في طريقهما إلى الجامعة. وعلى الرغم من تعبير الفتاتين عن استيائهما إزاء التحرش بهما، لم يتراجع المتحرشون بهما وواصلوا بلا رادع إزعاجهما بالتلفظ بكلمات خادشة، ما دفع الشابتين إلى اللجوء للقوة للدفاع عن نفسيهما، هذا ولم يتدخل أي من ركاب الحافلة أو محصل التذاكر في المشادة، فيما واصل السائق السير وكأن شيئا لم يكن، بعد انتشار الفيديو بسرعة فائقة تم التعرف على المتحرشين واعتقلوا جميعا.

 في افتتاحية ل "تايمز أوف انديا" بثت في الآونة الأخيرة أنباء عن حالات من التحرش الجنسي في مكان العمل، كثيرة ومثيرة للقلق، وتشتمل كلها على رجال كبار في مناصب في السلطة، يحاولون إغواء شابات لا حول لهن ولا قوة . ويؤدي التحرش الجنسي الى نشوء مكان للعمل معادٍ للنساء . ويرقى ذلك الى درجة التمييز الجنسي الذي يعاقِب عليه القانون . ومع ذلك، توحي سلسلة الادعاءات الأخيرة بأن الأمر قد يكون شائعاً جدّاً في مكان العمل، حيث قد تتقرّر وظائف النساء الأدنى مرتبة على أيدي رؤسائهن، وحيث يجري تشويه العلاقات بين الرئيس والمرؤوس . والحزم والضبط في المؤسسات، هما الكفيلان بمعالجة مثل هذه الاختلالات في السلطة

وفي محاولة للحد من التحرش، الذى تتعرض له الفتيات فى الهند ، توصلت طالبات كلية الهندسة بالهند لصناعة ملابس داخلية مزودة بالكهرباء وذلك لصعق المتحرشين ، كما أن تلك الملابس الداخلية قادرة على إصدار طاقة كهربية عالية لشل حركة المتحرش تماما ، وإرسال رسائل نصية للشرطة فور التعرض للتحرش .

 

بالفيديو: فتاتان هنديتان ينتقمان من شاب متحرش.. ويلقناه درسا قاسيا!