كيف تكسب المال وأنت تدرس في الجامعة؟

غالبًا ما يأتي الشروع في رحلة التعليم العالي مصحوباً بمجموعة من التحديات المالية الخاصة به، وقد يكون تحقيق التوازن بين متطلبات الدورات الدراسية الجامعية والحاجة إلى الاستقرار المالي مهمة شاقة للعديد من الطلاب. ومع ذلك، فإن العصر الحديث يوفر العديد من الفرص للطلاب ليس فقط للتخفيف من الضغوط المالية ولكن أيضًا لاكتساب مهارات وخبرات قيمة.

في هذه المقالة، نستكشف 10 طرق مبتكرة لطلاب الجامعات لكسب المال دون المساس بمساعيهم الأكاديمية.

بدءاً من الوظائف المرنة بدوام جزئي وحتى المشاريع الريادية، وتم تصميم هذه الخيارات لتمكين الطلاب من التحكم في مصيرهم المالي مع الاستمرار في التفوق في دراساتهم.

دعونا نتعمق في عالم الإمكانيات حيث يلتقي الكسب بالتعلم، ويصبح الاستقلال المالي جزءًا لا يتجزأ من تجربة الكلية.

مساعد تدريس

إذا كنت تستمتع بفصل أو موضوع معين، ففكر في التقدم لوظيفة مدرس مساعد. يمكن أن تشمل مسؤولياتك مساعدة الأستاذ أثناء الفصول الدراسية ومساعدة الطلاب في المهام خارج الفصل.

أفضل طريقة للحصول على منصب مساعد تدريس هي الاتصال بالأستاذ الذي ترغب في العمل معه مباشرة.

قد تجد أيضاً وظائف لطلب مدرس مساعد منشورة على لوحات الوظائف الرسمية بالحرم الجامعي. وقد يكون لدى جامعتك أيضًا متطلبات أخرى للمتقدمين.

مساعد بحث

إذا كنت تفضل عدم العمل مع الطلاب ولكنك لا تزال ترغب في العمل مع أستاذ، فقد يكون منصب مساعد البحث مناسبًا لك بشكل أفضل.

ستعتمد مسؤولياتك كمساعد باحث على القسم والأستاذ الذي تعمل به. على سبيل المثال، عند إجراء بحث في المختبر، قد يكون لديك واجبات مختلفة، بما في ذلك إجراء التجارب ومراقبتها، وجمع العينات، والمهام الأخرى المتعلقة بالبحث.

يقوم الأساتذة والأقسام الجامعية أحيانًا بنشر فرص عمل لمساعدي الأبحاث في مجالس التوظيف بالحرم الجامعي، ولكن يمكنك أيضًا الذهاب إلى الأساتذة مباشرةً وعرض مساعدتهم.

تدريس طلاب المدارس الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية

إذا كنت تستمتع بالتدريس والعمل مع الأطفال، فكر في تقديم خدمات التدريس للطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية.

غالبًا ما يحتاج الطلاب إلى مساعدة إضافية خارج المدرسة للمساعدة في الواجبات المنزلية أو الإعداد للاختبار، ويمكنك تسويق خدماتك في مجتمعك المحلي لمعرفة ما إذا كان أي شخص تعرفه يبحث عن مدرس خصوصي.

تأمين تدريب مدفوع الأجر

يعد التدريب طريقة رائعة للوصول إلى وظيفة قد تكون مهتمًا بها بعد التخرج من الجامعة. غالبًا ما يكون لدى الشركات برامج تدريب داخلي على مدار العام (بما في ذلك الصيف) حيث يمكن للطلاب الحصول على معاينة لما قد تستلزمه الوظيفة في مجال معين وفي بعض الأحيان قد يكون التدريب مدفوعاً.

إذا كنت مهتمًا بالعمل في شركة معينة بعد التخرج من الجامعة، فانظر لمعرفة نوع فرص التدريب المتاحة، إن وجدت. وكن على اطلاع بالمواعيد النهائية لتقديم الطلبات، حيث أن برامج التدريب قد تكون تنافسية في بعض الأحيان.

10 طرق تساعد على كسب المال أثناء الحياة الجامعية

الترجمة

هل تستطيع التحدث والكتابة بلغة أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك استخدام ذلك لصالحك من خلال البحث عن وظيفة مترجم.

تحتاج العديد من الشركات إلى المساعدة في الترجمة، سواء للمواد المكتوبة أو ترجمة فورية في الاجتماعات أو المؤتمرات، ويمكنك البحث عن هذه الوظائف عبر الإنترنت والاستعداد للخضوع لاختبار أثناء عملية التقديم لإثبات طلاقتك.

العمل في مجال البيع بالتجزئة

يتيح لك العمل في مجال البيع بالتجزئة كسب أموال إضافية، ويقدم العديد من تجار التجزئة خصومات إضافية للموظفين. فإذا كان هناك متجر معين تستمتع بالتسوق فيه، فكر في التقدم للعمل هناك. من المزايا الأخرى للعمل في تجارة التجزئة أثناء الدراسة الجامعية أن العديد من المتاجر تسمح للطلاب بالعمل لساعات مرنة اعتمادًا على جداولهم الدراسية.

وظيفة في مطعم أو مقهى

سيساعدك العمل في مطعم أو مقهى على تطوير المهارات التي قد تجد نفسك تستخدمها لسنوات قادمة، حيث ستتعلم الكثير عن خدمة العملاء وإدارة الوقت وحتى كيفية العمل تحت الضغط.

تحقق مع المطاعم والمقاهي والمقاهي المحلية لمعرفة ما إذا كانت لديهم وظائف بدوام جزئي.

مصور فوتوغرافي مستقل

كطالب جامعي ومصور فوتوغرافي مستقل، هناك طرق مختلفة يمكنك اتباعها لكسب المال.

يمكنك تقديم خدماتك لزملائك الطلاب والأصدقاء، أو بيع مطبوعات من عملك، أو حتى العمل مع وسائل الإعلام المحلية (مثل الصحف والمجلات والمدونات) لالتقاط صور للأحداث المحلية.

ستتمكن من كسب المال، وتحسين مهاراتك كمصور، وتكوين مدخراتك، والتحكم في ساعات عملك.

تدريس الفصول القائمة على المهارات

ربما تستمتع بالخبز أو صناعة الفخار أو التصوير الفوتوغرافي؟ فلماذا لا تستضيف دروسًا في مجتمعك أو حيك للمهتمين بتعلم مهاراتك؟ ويمكنك أيضًا التفكير في استضافة ندوة عبر الإنترنت لتعليم مهاراتك.

هناك الكثير من الخيارات التي يجب مراعاتها هنا إذا كان هذا هو الشيء الذي يهمك، وهناك إمكانية لتحويله إلى مؤسسة تجارية صغيرة.

محرر فيديوهات

إذا كنت تستمتع بتحرير لقطات الفيديو ولديك بعض الخبرة في هذا المجال، ففكر في أن تصبح محرر فيديو مستقل، حيث يلعب محررو الفيديو دورًا مهمًا في عملية ما بعد إنتاج أي فيلم أو فيديو، وهناك العديد من الفرص، بما في ذلك العمل على منشورات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

ابحث عن الفرص عبر الإنترنت أو حتى في الحرم الجامعي.