خبراء: طلاب الجامعات عليهم معرفة كيفية إدارة شؤونهم المالية بشكل فعّال

يمكن أن يكون الانتقال من المنزل إلى السكن الجامعي أمرًا مثيرًا للأعصاب للعديد من طلاب الجامعات في دول العالم.

مع أحد الكثير من الجوانب في الاعتبار، يجب على طلاب الجامعات مراعاة النصائح المالية التالية قبل انتقالهم إلى مساكن الطلبة في الأسابيع المقبلة، خصوصًا مع عقد الظروف المالية وزيادة التضخم في دول العالم.

1- ابحث عن عمل (إذا استطعت):

إن كسب بعض المال الإضافي أثناء الدراسة الجامعية يمكن أن يساعدك ماليًا بأكثر من طريقة.

يمكنك استخدام أموال إضافية لتغطية نفقات المعيشة التي قد تضطر إلى اقتراض أموال من أجلها، أو يمكنك استخدام دخل إضافي لدفع ثمن الكتب المدرسية واللوازم المدرسية وغيرها من العناصر التي تحتاجها لإنهاء شهادتك.

قبل بدء الدراسة.. 5 نصائح مالية تُفيد طلاب الجامعات

يقول معلم الثروة جوردان مانجالمان من Goldline Financial Services، يجب عليك أن تبحث عن وظائف داخل الحرم الجامعي تتناسب مع جدولك الزمني وتكون ملائمة للوصول إليها.

يضيف مانجالمان أنه بالإضافة إلى جلب بعض الأموال الإضافية التي يمكنك إنفاقها، يمكن أن توفر الوظيفة بدوام جزئي أيضًا الخبرة والمهارات التنظيمية اللازمة لحياتك المهنية.

2- إنشاء واستخدام الميزانية الشهرية:

تقول ليزا فيشر، التي تشغل منصب كبير مسؤولي الإقراض في Mission Lane، إن السنة الأولى من الدراسة الجامعية هي وقت رائع للشباب للبدء في تعلم كيفية إدارة شؤونهم المالية بشكل فعال. يتضمن ذلك فهم أوضاعهم المالية وإنشاء ميزانية شهرية أو خطة إنفاق بناءً على أرقام وحقائق حقيقية.

بمجرد إنشاء ميزانية لنفسك، تقول فيشر أنه من المفيد تدوين كل شيء.

وقالت: “هناك قوة في تدوين الأشياء ومحاسبة نفسك على كيفية إنفاقك وتوفير أموالك.. إن تتبع أموالك بشكل منتظم أمر ضروري لرفاهيتك المالية بغض النظر عن مكان وجودك في الحياة”.

قبل بدء الدراسة.. 5 نصائح مالية تُفيد طلاب الجامعات

3- البدء في بناء الائتمان:

ستحتاج أيضًا إلى تجنب تراكم الديون طويلة الأجل خلال سنوات دراستك الجامعية، وخاصة ديون بطاقات الائتمان ذات الفائدة المرتفعة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك الابتعاد عن الائتمان تمامًا لأنك ستحتاج إلى البدء في بناء بعض السجل الائتماني قبل أن تحتاج إليه.

تقول مونيك وايت من شركة Self Financial أنه يمكنك البدء في بناء الائتمان باستخدام تطبيقات وأدوات متنوعة للتأكد من إبلاغ مكاتب الائتمان بدفعات الإيجار وفواتير الخدمات وحتى خدمات الاشتراك.

يمكنك أيضًا البدء في بناء الائتمان باستخدام قرض إنشاء الائتمان أو بطاقة ائتمان الطالب أو بطاقة ائتمان مضمونة. على العكس من ذلك، يمكنك أن تطلب من أحد الوالدين أو صديق موثوق به يتمتع بائتمان جيد إضافتك كمستخدم معتمد على حساب بطاقة الائتمان الخاصة به.

4- عش الحياة الرخيصة:

حتى لو كنت تستمتع بحياة متميزة عندما كنت في المنزل، فمن المفترض أن تكون الحياة الجامعية رخيصة.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعيش في مساكن الطلبة وتمول كل أو جزء من تجربتك الجامعية من خلال القروض الطلابية التي سيتعين عليك سدادها يومًا ما.

مع وضع ذلك في الاعتبار، يجب أن تخطط لعيش أسلوب حياة مقتصد إلى حد ما في الكلية حتى لا تضطر إلى ذلك لاحقًا.

قبل بدء الدراسة.. 5 نصائح مالية تُفيد طلاب الجامعات

تقول جينيفر سيتز، التي تشغل منصب مديرة التعليم في Greenlight، إن طلاب الجامعات يحتاجون حقًا إلى التركيز على “الاحتياجات” بدلاً من “الرغبات”.

بعد الانتقال إلى مساكن الطلبة، يحتاج طلاب الجامعات إلى تعلم كيفية وضع ميزانية لأموالهم حتى يتمكنوا من تطوير المهارات المالية مدى الحياة والتعلم من نجاحاتهم.

قالت سيتز: “بالإضافة إلى تأخير الإشباع والتفكير المستقبلي، سيتعلمون كيفية تحديد أولويات الادخار، والعيش في حدود إمكانياتهم، والبقاء منضبطين في اختياراتهم المالية بعد يوم التخرج بكثير”.

5- استفد من الامتيازات التي لديك

يتم تمويل بعض العناصر المدرجة في تجربة الكلية من خلال الرسوم الدراسية، وسوف ترغب في الاستفادة منها قدر الإمكان.

تقول سيتز إن خطط الوجبات الجامعية المتاحة للطلاب الذين يعيشون في مساكن الطلبة توفر مثالاً ممتازًا وفرصة جيدة لتوفير المال وتجنب الهدر المالي.

وقالت: “يجب على الطلاب التأكد من استخدام وجباتهم بالكامل في قاعة الطعام.. حتى لو كان الطعام ليس بالقدر الذي يرغبونه، فسوف يوفرون المال. وبعد ذلك، يمكنهم الادخار للحصول على وجبة عشاء خاصة في عطلة نهاية الأسبوع”.

ويضيف مانجالمان أنه يجب عليك البحث عن الموارد الأخرى التي يمكنك استخدامها، بما في ذلك مكتبة المدرسة ومركز اللياقة البدنية ومختبرات الكمبيوتر ونوادي الطلاب. وقال: “غالبًا ما يتم تضمين هذه المرافق في الرسوم الدراسية الخاصة بك أو يتم تقديمها بسعر مخفض”.

هناك أيضًا خصومات للطلاب تقدمها الشركات المحلية في معظم حرم الجامعات.

أردف مانجاليمان: “احمل دائمًا بطاقة هوية الطالب الخاصة بك واسأل عما إذا كانت هناك أي خصومات متاحة.. وهذا يمكن أن يساعدك على توفير المال على مختلف المشتريات، بما في ذلك الملابس والطعام والترفيه والإلكترونيات”.