منها سيول وطوكيو.. قائمة بأفضل الوجهات السياحية الساحرة في آسيا

إذا كُنت ممن يُحبون السفر والرغبة الاستمتاع بأماكن سياحية ساحرة، فربما تجعل وجهتك التالية إلى آسيا، حيث تتميز العديد من المدن بأجواء فريدة، تضيف لتجاربك السابقة تنوع ثقافي مُختلف.

فوكيت – تايلاند 

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

فوكيت – تايلاند.

 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  بين أول نوفمبر حتى نهاية فبراير
مدة الإقامة الكافية  5 أيام و4 ليالي
العملة  بات تايلندي
اللغة  التايلندي

يمكن أن تبدأ الرحلة المثالية إلى آسيا بمكان ممتع ومبهج. قد تكون تايلند واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم وخصوصاً بين الأزواج الجدد. تنتشر في تايلند صالونات المساج الذي يشتهر بها البلد ككل، وإذا كنت تنوي الاقتصاد فبإمكانك أخذ مساج على أحد الأرصفة من قبل أشخاص مختصين بالمساج التقليدي التايلندي وهو أمر عادي جادً في هذا البلد.

قد تكون تجربة التسوق في تايلند أمراً ممتعاً أيضا بالإضافة إلى تجربة المطبخ المحلي وزيارة الشواطئ ذات المياه الكريستالية، فإذا كنت تود زيارة واحدة من أجمل و أنظف الشواطئ في العالم فعليك التوجه إلى فوكيت.

هوي آن في فيتنام 

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

هوي آن في فيتنام.

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  فبراير حتى يونيو
مدة الإقامة الكافية  يوم واحد
العملة  الدونغ الفيتنامي
اللغة  الفيتنامية

مدينة هوي آن الشهيرة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن استكشافها كواحدة من المواقع التراثية. يمكن تحديد زيارتك إلى هذه المدينة المميزة ليتزامن مع مهرجان القناديل الورقية الذي يقام سنوياً فيها والذي يجعلها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن أن يقصدها السياح في آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة المتاحف المتنوعة والمشاركة بالمهرجانات والفعاليات الممتعة للحصول على الطعم الآسيوي الحقيقي والتعرف على التقاليد الآسيوية العريقة.

بالي في إندونيسيا 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  بين أبريل وسبتمبر
مدة الإقامة الكافية  6 أيام و5 ليالي
العملة  الروبية الاندونيسية
اللغة  باهاسا بالي و باهاسا إندونيسيا

للاستمتاع بعطلة منعشة وممتعة ليس هناك خيار أفضل من بالي في إندونيسيا. يمكنك في هذا المكان المميز الاندماج في مغامرات رياضية متنوعة والاستمتاع على الشواطئ فيما ستذكره لاحقاً بأفضل عطلة قضيتها في حياتك.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

بالي في إندونيسيا. (Envato)

أكثر ما يميز بالي هو وجود شيء يناسب جميع الأذواق وأنها لا يمكن أن تفشل في إدهاش زوارها بشكل دائم.

نوارا إليا في سريلانكا 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  فبراير حتى أبريل
مدة الإقامة الكافية  يومان وليلة واحدة
العملة  روبية سريلانكية
اللغة  سينهالا وتاميل

إذا كنت تفكر في زيارة آسيا هذا الصيف، فعليك أن تحرص على زيارة سريلانكا ضمن جولتك السياحية. سريلانكا واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في آسيا إن لم يكون في العالم كله حيث يحيط بها المحيط الهندي من جهة وخليج البنغال من الجهة الأخرى وهي بلد غني بالجمال الطبيعي.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

نوارا إليا في سريلانكا. (Envato)

وتتميز منطقة نوارا إليا في سريلانكا بوديانها الخضراء المميزة وحدائق الشاي والهضاب الانسيابية، ولذلك قد تكون زيارتها ممتعة للعين والروح وننصحكم بتضمينها في جدولكم السياحي الآسيوي هذا العالم.

بارو في بوتان 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  مارس حتى مايو
مدة الإقامة الكافية  يومان وليلة واحدة
العملة  النغولتروم البوتاني
اللغة  دزونغكا

إذا كنت شخصاً ممن يفضلون العطلات الصيفية الهادئة والتي تكسب المصطافين السلام الروحي والسكينة، فلا بد أنك سمعت عن بوتان من قبل.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

بارو في بوتان. (Envato)

قد تكون بوتان واحدة من أكثر بلدان العالم سعادة وبهجة وسلاماً في العالم. لذلك إذا كنت تتشوق لقضاء عطلة هادئة وسلسلة فما عليك إلا التوجه إلى هذه البلد وتحديداً إلى مدينة بارو حيث الطقس جميل ويقع الزائرون بغرامه. تشتهر بارو أيضاً بمسار بيت النمر والمعابد العديدة الموجودة فيها.

بوخارا في نيبال 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  سبتمبر حتى نوفمبر
مدة الإقامة الكافية  3 أيام/ ليلتان
العملة  الروبية النيبالية
اللغة  النيبالية

تتيح نيبال لزوارها أفخم وأوسع إطلالة على جبال الهيمالايا، وبوخارا مدينة صغيرة في نيبال يحرص سنوياً على زيارتها عشاق المغامرة والاستكشاف وتسلق الجبال، وحتى في أعلى نقطة من هذه المدينة تكون الرؤية واضحة ومبهرة.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

بوخارا في نيبال. (Envato)

مع ذلك يفضل زيارة هذه المدينة خلال الربيع والصيف تجنباً لمواجهة انهيارات ثلجية أو طقس حاد في المرتفعات الشاهقة.

ساراواك في بورنيو 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  أبريل حتى سبتمبر
مدة الإقامة الكافية  يومان بليلة واحدة
العملة  رينغيت
اللغة  مالاي و إيبان

ليس جمال بورنيو أمراً معروفاً عالمياً حيث أنها واحدة من أجمل وأقل مناطق آسيا شهرة واستكشافاً. لذلك قد تكون ساراواك في بورنيو واحدة من أفضل الوجهات السياحية الصيفية.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

ساراواك في بورنيو. (Envato)

يمكن أن يطلق الكثيرون لقب الجنة المخفية على ساراواك بسبب جمالها الطبيعي البكر الذي يتيح للزوار التجوال فيها وممارسة الرياضات المائية بالإضافة إلى العديد من المغامرات والرياضيات المتاحة فيها.

سيول في كوريا الجنوبية 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  سبتمبر حتى نوفمبر
مدة الإقامة الكافية  5 أيام/ 4 ليالي
العملة  الوون الكوري الجنوبي
اللغة  الكورية والهانغول

إن قضاء فصل الربيع في كوريا الجنوبية تجربة مغايرة لأي شيء جربته من قبل، لذلك إذا كنت من محبي الإجازات الهادئة والتي تبعث على الاسترخاء في هذا الوقت من العام فيجدر بك زيارة كوريا الجنوبية.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

سيول في كوريا الجنوبية. (Evnato)

لا تتخطى معدلات درجات الحرارة في كوريا الجنوبية 17 درجة مما يتيح الاستمتاع بكل أنواع النشاطات من قبل كل أنواع السياح مهما اختلفت أذواقهم. يمكنك أن تزور المنتزهات الطبيعية في سيئول مثل جيريسان وسونغنيسان وسيوراكسان، كما يمكنك تجربة الطعام الكوري الذي يبدو لذيذاً جداً على الإنترنت.

طوكيو في اليابان 

التوقيت الأفضل من العام للزيارة  بين مارس وأبريل أو بين سبتمبر ونوفمبر
مدة الإقامة الكافية  6 أيام/ 5 ليالي
العملة  الين الياباني
اللغة  اليابانية

إذا كنت من محبي الإجازات الصيفية الفخمة والتجارب الحياتية المميزة فلا بد من أن تزور طوكيو عاصمة اليابان. تبهر طوكيو زوارها بألوانها الساطعة وحياتها الليلية الصاخبة وفرص حضور الحفلات المجنونة التي تقام بشكل دائم في هذا البلد.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في آسيا؟

منظر عام للعاصمة اليابانية طوكيو. (Envato)

بالإضافة إلى ذلك تتاح لزوار طوكيو فرصة مشاهدة المباني الشاهقة التي تحتوي على بعض مواقع الجذب السياحي المميزة، كما أن المدينة تضم بعض الأسواق العالمية والشعبية على حد سواء مما يقدم فرصة تسوق مميزة للسياح.

إذا كنت من محبي فن الأنمي الياباني فبإمكانك ارتياد الفعاليات والمنتديات والمهرجانات التي تحتفل بأعمال الأنمي الشهيرة. أما إذا كنت من عشاق التكنولوجيا التي يتفرّد بها كوكب اليابان، فبإمكانك اصطحاب العديد من الاختراعات والأدوات المفيدة معك من طوكيو.

قد تكون أكثر تجارب اليابان غرابة وإثارة بالنسبة للزوار العالميين هي تجربة الفنادق المصغرة التي بالكاد تتسع لشخص واحد، كما يمكن تجربة الطعام والمشروبات اليابانية المميزة والتعرف على عادات وتقاليد البلد.