أغرب المنح الدراسية لعام 2024

يحتشد جيل Z ضد ثقافة الإرهاق السائدة في سوق العمل والدراسة، ويقوم الجيل الجديد بالتعبير عن هذا من خلال موجات “ترند” عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تيك توك تحت مسمى “الاستقالة الهادئة” (quiet-quitting) أو “وظائف الفتيات الكسولة” (lazy girl jobs) رغم أن هذه الموجات ليست حصراً للفتيات لكنها تقوم بتعزيز فكرة أن جيل Z ليس مستعداً للتضحية بحياته الاجتماعية في سبيل العمل أو الدراسة بل يحاول الموازنة بينهما.

لعشاق الزومبي والنباتيين.. تعرف على أغرب المنح الدراسية لعام 2024

ومع هذا التوجه برزت العديد من المنح الدراسية الجامعية الغربية نوعاً ما، فعندما يفكر معظمنا في المنح الدراسية الجامعية نتخيل مبلغاً من المال يُمنح للطلاب مقابل التحصيل الدراسي أو المهارات الرياضية، لكن يتم منح بعض المنح الدراسية لأسباب غريبة جداً ليست مربوطة بمعدلك الدراسي وقد تكون مؤهلاً لها!.

منحة “كارثة” الزومبي

هل أنت من المعجبين بمسلسلات الزومبي مثل The Walking Dead أو Z Nation أو iZombie؟ وهل فكرت فيما ستفعله يوماً ما في حالة وقوع كارثة زومبي؟.

إذا كان الأمر كذلك فقد تكون هذه المنحة فرصة مثالية لك، في كل عام تمنح هذه المنحة 2000 دولار لمقدم الطلب الذي في 250 كلمة أو أقل يصف أفضل خطة للهروب إذا كان هناك تفشي للزومبي في مدرسته.

يتم تقديم المنحة من قبل Unigo على أمل مساعدة بعض الطلاب المبدعين المهووسين بالزومبي على سداد بعض مصاريف تعليمهم بعد المرحلة الثانوية والموعد المحدد للتقديم على هذه المنحة هو 31 أكتوبر، عيد الهالوين!.

قدم هنا

منحة النباتيين

تقدم مجموعة الموارد النباتية منحتين دراسيتين بقيمة 5 آلاف دولار ومنحة دراسية واحدة بقيمة 10 آلاف دولار كل عام لخريجي المدارس الثانوية الذين روجوا للنباتية في مدارسهم أو مجتمعاتهم.

يتم الحكم على المتقدمين بناءً على تعاطفهم وإخلاصهم لقضية الحياة النباتية ومن بين متطلبات التقديم مقال يتناول منظور المتقدمين عن النباتية وأهدافهم المستقبلية.

الموعد النهائي للتقديم هو 20 فبراير 2024.

قدم هنا

منحة التقديم على منح دراسية

نعم، مثل ما قرأت في العنوان، يوجد منحة للذين قاموا بالتقديم على منح دراسية!.

يقدم موقع Debt.com منحة دراسية بقيمة 500 دولار للطلاب الذين قاموا بالتقديم على منح دراسية عديدة.

كل ما عليك فعله هو التقدم بطلب للحصول على أكبر عدد ممكن من المنح الدراسية الأخرى، ثم تجميع رسائل البريد الإلكتروني للتطبيق وكتابة مقال قصير عن نفسك.

يقدم الموقع منحاً دراسية متعددة على مدار العام ويتم اختيار فائز جديد كل شهرين.

قدم هنا