أبرز برامج البودكاست لتعلم اللغات

مع بداية موسم الصيف ونهاية الامتحانات السنوية للطلاب، يكون الكثير في حيرة من أمرهم عما يمكن أن يفعلوه في عطلة الصيف وكيفية الاستفادة منها.

ومن أكثر الأشياء التي تجذب الانتباه هي برامج البودكاست التي يمكنك الاستماع إليها في كل الأوقات.. فلماذا لا تستغلها لتعلم لغة جديدة؟.

إليك أبرز 3 برامج لتعلم اللغات:

Coffee Break Languages

تعد أكاديمية “كوفي بريك” من أحد أسهل الطرق لتعلم اللغات، وتسهل على المستخدم استغلال وقت الفراغ لصقل مهاراته.

تتيح مجموعة برامج البودكاست تحت “كوفي بريك” العديد من الاختيارات مثل تعلم اللغة الفرنسية أو الإسبانية وحتى الصينية.

وتوفر الأكاديمية أيضاً سبل أخرى للتعلم مثل مقاطع الفيديو التعليمية والكتب والدروس عبر الانترنت.

هل تريد تعلم لغة جديدة؟ إليك أبرز برامج البودكاست التي ستسهل مهمتك

غلاف صفحة بودكاست كوفي بريك على فيسبوك

The Fluent Show

 

تقدم كيرستين، وهي معلمة لغة ألمانية، مزيجًا من الضيوف الرائعين والملهمين إلى البودكاست الخاص بها، بما في ذلك المدونان المشهوران لتعلم اللغة بيني لويس وأولي ريتشاردز.

يقوم برنامج “فلونت شو” بمساعدتك على التحمس لتعلم اللغة وتشارك المقدمة القصص والأخبار والنصائح التي ستجعلك تتحدث بطلاقة.

وبحسب المقدمة فهي ترغب بنشاط في دعم مناهضة العنصرية وتدعو إلى المساواة بين الجميع وتابعت: “تعلم اللغة يعني الالتزام بالتسامح مع وجهات نظر العالم الأخرى وهذا العقل المنفتح هو قيمة أساسية بالنسبة لي”.

News In Slow

بودكاست تعلم اللغة الأخير في القائمة هو “نيوز إن سلو” أو “الأخبار بالبطيئ”، البرنامج متاح فقط باللغات الفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية.

تختلف اللغات المكتوبة والمنطوقة قليلاً كما يختلف النطق عندما تستخدم برنامج غوغل للترجمة ويتحدث معك المتحدث الأصلي بنفس الكلمة.

هذا البرنامج يعلمك مفردات من المتحدثين الأصليين، لذا بدلاً من الحصول على نطق كتابي، تتعلم أن تقولها بالضبط مثلما تستخدم في السياق الطبيعي.