هذه أكثر الدول التي لا تتخلى عن استهلاك الخبز في العالم

  • تركيا تحمل رقما قياسيا في غينيس
  • يستهلك الجزائريون 49 مليون باكيت يوميا

 

لا يغيب الخبز عن أغلب موائد الطعام في العالم، إذ يمثل الخبز العنصر الأساسي لدى مليارات الأسر في مختلف دول العالم، لكن السؤال هو: ما هي الدول المهووسة بحب الخبز؟، في هذا الموضوع تجدون قائمة أكثر الدول استهلاكًا للخبز.

تركيا

على رأس القائمة تأتي تركيا، التي تحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لاستهلاك أكبر كمية من الخبز، حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد سنويًا 120 كيلوغرامًا.

الجزائر

يستهلك الجزائريون 49 مليون باكيت يوميًا من الخبز، ما يجعلهم في المرتبة الثانية بين أكثر الدول استهلاكًا للخبز، وهي الدولة العربية الوحيدة في قائمتنا، بمتوسط استهلاك 110 كيلوغرامات للفرد الواحد سنويًا.

صربيا

اتبع الصرب نظامًا غذائيًا في السنوات الأخيرة، وفي عام 2000، كانوا ثاني أكبر مستهلك للخبز في العالم بحوالي 135 كيلوغرامًا في السنة للفرد، لكنهم الآن في المرتبة الثالثة بين أكثر الدول استهلاكًا للخبز في العالم، بمتوسط 106 كيلوغرامات للفرد في السنة.

 

بلغاريا

لطالما كان الخبز أحد المكونات الرئيسية للطعام البلغاري على مدى قرون، ويبلغ متوسط استهلاك الفرد في بلغاريا من الخبز سنويًا، نحو 95 كيلوغرامًا.

ألمانيا

تشتهر ألمانيا بالنقانق، ويحبون تناولها مع الخبز، الذي يستخدمون جميع أنواع الحبوب لصنعه، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر القمح، والجاودار، والشعير، والشوفان، والذرة، والأرز.

ويبلغ متوسط استهلاك الفرد في ألمانيا سنويًا 85 كيلوغرامًا من الخبز.

قبرص

تبلغ قيمة إنتاج الخبز في قبرص 354.4 مليون يورو، ويبلغ نصيب الفرد سنويًا من الاستهلاك نحو 74 كيلوغرامًا.

اليونان

تحتل اليونان المرتبة السابعة في قائمة أكثر الدول استهلاكًا للخبز، ومشهود لليونان بأنها منشأ الفلسفة الغربية وأسلوب الحياة الغربي بأكمله، والخبز بالتأكيد شيء غربي بالنسبة لهم.

يحب اليونانيون الخبز ويستهلكون ما يصل إلى 68 كيلوغرامًا من الخبز في المتوسط بالنسبة للفرد كل عام.

 

الولايات المتحدة

لطالما ربط بين الأمريكيين علاقة حب أو كراهية بالخبز، فمنذ عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، اجتاحت البلاد حالة من الذعر تسمى “رهاب الأميلوفوبيا”، يغذيها المعلم الغذائي برنار ماك فادن، الذي وصف الخبز بأنه “عمود الموت”.

ورغم ذلك يستهلك الفرد الأمريكي في المتوسط 60 كيلوغرامًا من الخبز سنويًا.

فرنسا

على الرغم من أن الخبز جزء من الثقافة الفرنسية، إلا أن استهلاكه أخذ في التراجع من 153 كيلوغرامًا للفرد في عام 2000 إلى 58 كيلوغرامًا الآن.