بعد ظهور حفرة عملاقة في تشيلي.. مسؤول محلي يعلق على ذلك

ظهرت حفرة عملاقة فى الأرض يبلغ عرضها قرابة 25 متراً بشكل غامض، في بلدة تييرا أماريلا فى منطقة أتاكاما، بالقرب من منجم ألكاباروسا العملاق، شمال تشيلي، ويُعتقد أن عمقها يزيد عن 198 متراً.

وفي هذا السياق، نشرت وسائل إعلام تشيلية صورا من الجو للظاهرة الغريبة التى حدثت على أرض تضم منجم نحاس على بعد 665 كيلو شمال العاصمة سانتياجو.

رئيس البلدية المحلي “كريستوبال زونيجا”، أكد وجود المجرى، الذى يقع مباشرة على مشارف المدينة، وتحدث عن الخوف الذى يشعر به السكان القريبون، من أن التعدين المفرط فى المنطقة قد يكون له عواقب وخيمة، كما ورد فى تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال: “تلقينا شكوى من أحد المواطنين بخصوص حفرة حدثت هنا فى مجتمعنا بالقرب من المنجم، وقيل فى الشكوى: “نحن قلقون، لأنه لدينا خوف دائمًا كمجتمع، حقيقة أننا محاطون برواسب التعدين والأعمال الجوفية تحت مجتمعنا”.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى عدم وجود تأكيد رسمي حتى الآن على أن الحفرة كانت ناجمة عن أنشطة متعلقة بالتعدين، لكن المسؤولين المحليين يقولون إن الحفرة لا تزال تنمو، وأوضح العمدة زونيجا: “لا تزال نشطة، وما زالت تنمو وهى شيء لم نشهده من قبل في مجتمعنا”، فيما أمر المسؤول عن منطقة أتاكاما، جيراردو تابيا، دائرة الجيولوجيا والتعدين الوطنية، المعروفة باسم سيرناجومين بتحديد سبب ظهور الحفرة.