بريطانيات يطالبن بالمساواة عبر حمل أحواض المطبخ

  • حركة احتجاجية للاعتراض على مقولة المرأة مكانها المطبخ
  • مجموعة النساء تتكون من ممرضات ومعلمات

في حركة احتجاجية أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، بريطانيات يتسلقن جبلا حاملات أحواض المطبخ للمطالبة بالمساواة بالرجال وذلك للاعتراض على مقولة “المرأة مكانها المطبخ”

تسلقت مجموعة من المعلمات البريطانيات وهن إيما وودهول “36 عامًا”، وإبريل ويلسون 40 عامًا، والممرضة زينة كلارك 40 عامًا، جبل سكافيل بايك، بينما يحملن على ظهورهن أحواض خاصة بالمطبخ، وذلك للاعتراض على مقولة أن المرأة مكانها المطبخ.

وحملت النساء المحتجات على ظهورهن حوض مطبخ، للمطالبة بالتخلص من الصور النمطية للجنسين والمناداة بين بالمساواة بين الرجل والمراة، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

بريطانيات

البريطانيات في طريقهم للجبل (سوشيل ميديا)

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الناشطات اللاتى تسلقن جبل “سكافيل بايك” بإنجلترا، هدفهن من هذه المحاولة أيضاً جمع الأموال لصالح مؤسسة Harbour الخاصة بالعنف المنزلى فى شمال شرق البلاد.

وقام الثلاثى برش الأحواض بعبارات كراهية ضد النساء والتى دائمًا ما تردد على مسامع الكثيرات هناك، وذلك للمطالبة بالكف عنها

وتعتبر مؤسسة “هاربور” من المؤسسات التى تعمل لصالح العائلات والأفراد المتضررين من سوء المعاملة داخل المنزل، مثل النساء اللاتى يتعرضن للعنف المنزلى من أزواجهن أو أبائهن أو حتى أشقائهن.