مصابة بضمور العضلات الشوكي.. “رقية” طفلة مصرية تتصدر تويتر

  • يحاول أهلها جمع التبرعات
  • حذر من محاولات البعض لإحباط المتبرعين

تصدر هاشتاغ “أنقذوا حياة رقية” موقع تويتر خلال الساعات الماضية، لإنقاذ طفلة لم تتجاوز العامين في مصر، مصابة بضمور العضلات، وتحتاج حقنة يبلغ ثمنها نحو 40 مليون جنيه مصري، وسط مناشدات الجميع بالتبرع لإنقاذها من خلال توفير ثمن حقنة غالية، خلال وقت قياسي

ورقية محمد رضا سليمان، هي طفلة مريضة بضمور العضلات الشوكي ويحاول أهلها جمع التبرعات، لتوفير ثمن حقنة “زولجينزما” لإنقاذ حياة طفلتهم، إلا أن ارتفاع ثمنها يمثل عائقا رغم حملة التبرعات الكبيرة.

وفي تصريحات صحفية كشف، والد الطفلة رقية، أنه استطاع جمع 10 ملايين جنيه، وهو ما يعتبر ربع المبلغ المطلوب، مناشدًا رجال الأعمال والشركات بدعمها قائلًا: “بشكر اللي اتبرعوا لبنتي وأتمنى نستمر في دا”.

وتوجه بالشكر للشركات التي تدعمه في عملية علاج طفلته: “ربنا يبارك لهم وعقبال يا رب باقي الشركات ورجال الأعمال يتحركوا لمحاولة إنقاذ رقية لأن فعلا دعمهم هيفرق جدا، واللي بنعمله إحنا في يومين يقدروا هما يعملوه في دقايق”.

وأضاف “فاضل 9 أيام بس، وكلنا نرتاح إن شاء الله، واثقين إن كرم ربنا ملوش حدود، وبإذن الله نقدر نعملها وننقذ حياة رقية، ادعوا لنا ربنا يكملها على خير ويفتحلها فتوحات يتعجب لها أهل الأرض والسماء”.

وحذر من محاولات البعض لإحباط المتبرعين وهمتهم |البعض بيقول إننا مش هنقدر نجمع المبلغ عشان كبير لكن إن شاء الله هنقدر”.

وأعلنت شركة Moneyfellows، التبرع بنسبة 2% من إجمالي أرباحها خلال الشهر الجاري كمساهمة في علاج الطفلة رقية، داعية بقية الشركات المصرية للمساهمة في حملة إنقاذ رقية.

وكتبت الشركة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك: “الطفلة رقية من مرضى ضمور العضلات الشوكي وباقي 9 أيام على إنقاذها. إحنا في MoneyFellows قررنا نتبرع بـ2% من أرباح الشهر كمساهمة في علاج رقية. وندعو باقي الشركات للمساهمة في حملة إنقاذ رقية”.