Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

4 أفلام تتنافس على شباك تذاكر موسم عيد الفطر 2022

02/05/2022 . 13:39

Featured Image

أحد الأفلام الذي دخل منافسة عيد الفطر (سوشيل ميديا)

القاهرة (أخبار الآن)

"حلمي" و"السقا" و"ربيع" و"زاهر" يتنافسان على إيرادات أفلام عيد الفطر و"هيفاء" تخرج من السباق في آخر لحظة

  • موسم سينمائي تتنوع فيه الأفلام بين الكوميديا والأكشن والرومانسية.
  • فيلم "أشباح أوروبا" لهيفاء وهبي، خرج من السباق وتأجل عرضه.

 

انتهى أمس أهم موسم للدراما المصرية والعربية، وهو الموسم الرمضاني الذي يتسابق فيه كبار النجوم علي تقديم مسلسلات تحظى بأعلى نسبة مشاهدة.

وخلال الساعات القليلة القادمة، يبدأ موسم آخر بنفس الأهمية، ولكنه موسم سينمائي تتنوع فيه الأفلام بين الكوميديا والأكشن والرومانسية.

وهذا العام موسم عيد الفطر السينمائي الذي ستبدأ أولى حفلاته خلال ساعات، سيتنافس فيه 4 أفلام مصرية، وكان من المفترض أن يكونوا 5 أفلام، إلا أن فيلم "أشباح أوروبا" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، خرج من السباق في آخر لحظة، وتأجل عرضه مرة آخرى، بالرغم أنه جاهز للعرض منذ أكثر من 3 سنوات.

ونبدأ أفلام الموسم مع فيلم "فارس"، وهو من نوعية الأكشن، ويعد ثاني بطولة للفنان أحمد زاهر بعد فيلم زنزانة 7 الذي طرح عام 2020.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "فارس" الذى يجسدها أحمد زاهر، وهو شاب بسيط من منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية ويعمل في بنزينه، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجال الأعمال رشيد السويفى الذي يجسده الفنان حسين فهمى، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقى.

فيلم "فارس" بطولة أحمد زاهر، حسين فهمي، إيمان العاصي، نهال عنبر، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، وعابد عنان، واللبنانية باميلا الكيك، وضيف الشرف صلاح عبد الله، من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ثاني فيلم ينافس في سباق موسم عيد الفطر هو "زومبي" للفنان علي ربيع، الذي يجسد فيه شخصية مطرب مهرجانات يتعرض لعدد من المواقف الكوميدية، على أن تدور القصة بشكل عام في إطار من الدراما الكوميدية، وسبق وقدم علي ربيع البطولة في عدد من الأفلام منها، الخطة العامية عام 2020، وخير وبركة عام 2017، وحسن وبقلظ عام 2016،

فيلم "زومبي" بطولة على ربيع، حمدى الميرغنى، كريم عفيفى، هاجر أحمد، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

الفيلم الثالث المشارك هذا العام في سباق عيد الفطر السينمائي هو فيلم "العنكبوت"، الذي تأجل عرضه أكثر من عامين، وفيه يعودان الدويتو السينمائي أحمد السقا ومنى زكي مرة آخرى، بعد أن شاركا في العديد من الأعمال الناجحة، كان آخرها فيلم من 30 سنة الذي تم طرحه عام 2016.

فيلم "العنكبوت" من نوعية الأكشن والإثارة، مع لمحة كوميدية ورومانسية، وهي خلطة سينمائية دائما ما تكون موجودة في أعمال "السقا".

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "العنكبوت" الذي يقوم بها "السقا" وهو تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، إضافة إلى دخوله في صراعات مع عالم المافيا بسبب شقيقه الذي يجسد شخصيته النجم ظافر العابدين، وخلال الفيلم يقابل العنكبوت مرشدة سياحية تتورط معه في الأحداث وتقوم بدورها الفنانة منى زكي، ويتوقع النقاد أن ينافس الفيلم علي المركز الأول في إيرادات شباك التذاكر.

هذا العام موسم عيد الفطر السينمائي الذي ستبدأ أولى حفلاته خلال ساعات، سيتنافس فيه 4 أفلام مصرية
بوستر فيلم العنكبوت (سوشيل ميديا)

فيلم "العنكبوت" يشارك في بطولته مجموعة من نجوم التمثيل في مصر، والعالم العربي، ومنهم أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

ويعود الفنان أحمد حلمي للسينما مرة أخرى بالفيلم الكوميدي "واحد تاني"، بعد غياب استمر أكثر من عامين، وفور طرح "برومو" الفيلم، تخطى الـ 6 ملايين مشاهدة، كما لاقى البرومو استحسان الجمهور، وجاءت التعليقات إيجابية، خاصة أن "حلمي" أعماله السينمائية مميزة ولها طابع خاص، وتوقع النقاد أن يكون الفيلم في صدارة إيرادات شباك التذاكر.

هذا العام موسم عيد الفطر السينمائي الذي ستبدأ أولى حفلاته خلال ساعات، سيتنافس فيه 4 أفلام مصرية
الممثل أحمد حلمي (سوشيل ميديا)

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.

ويشارك فى بطولة فيلم "واحد تانى"، بجانب النجم أحمد حلمى، كل من الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة نسرين أمين وروبى ونور إيهاب وأحمد مالك والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.