16 ساعة في اليوم غير كافية من أجل الاستمتاع بالحياة وبالأشياء التي يريد أن يفعلها كل يوم

  • ينام لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم لمدة 12 عامًا حتى الآن
  • قال إنه بالكاد يتعب بعد خفض جدول نومه اليومي
  • رئيس مجلس إدارة “الجمعية اليابانية للنوم القصير”
  • يعلم الآخرين أسلوب حياته “الإنتاجي”

“دايسوكي هوري” رئيس “الرابطة اليابانية للنوم القصير” شاب ياباني يبلغ من العمر 36 عاما زعم أنه لا ينام أكثر من 30 دقيقة يوميا منذ أكثر من 12 عاما.

وبحسب تعبيره فإنه تدرب على تقليل وقت نومه من 8 ساعات إلى 30 دقيقة فقط في اليوم دون أن يعاني من أي آثار جانبية مرتبطة بقلة النوم.

حياة بلا نوم.. ياباني يدعي أنه ينام 30 دقيقة فقط في اليوم على مدار 12 عامًا

دايسوكي هوري

قال هوري إنه شعر أن 16 ساعة ليست كافية لتحقيق كل ما يريد القيام به في يوم واحد. لذلك، بدأ ببطئ في تجربة طرق لتقليل جدول نومه من ثماني ساعات إلى 30 دقيقة.

يدعي هوري أنه لا يزال يشعر “بالصحة والنشاط”.

حتى أنه سمح لطاقم برنامج تلفزيوني ياباني شهير بمتابعته لمدة ثلاثة أيام لعرض كيفية إدارته من خلال الحصول على نصف ساعة فقط من النوم، وأحيانًا أقل من ذلك، في يوم واحد.

 

حياة بلا نوم.. ياباني يدعي أنه ينام 30 دقيقة فقط في اليوم على مدار 12 عامًا

 

في اليوم الأول، استيقظ هوري في الساعة الثامنة صباحًا وذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ليقرأ ويكتب ويتواصل اجتماعيًا. نام حوالي الساعة 2 صباحًا واستيقظ بعد 26 دقيقة دون إنذار.

عند الاستيقاظ، ارتدى ملابسه وذهب لركوب الأمواج مع بعض الأصدقاء قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرة أخرى.

أمضى لياليه في لعب ألعاب الفيديو، والذهاب لركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء الآخرين الذين ينامون لفترة قصيرة الذين تدربوا جميعًا معًا لتقصير روتين نومهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمزيد من الوقت معًا.

 

حياة بلا نوم.. ياباني يدعي أنه ينام 30 دقيقة فقط في اليوم على مدار 12 عامًا

كان الناس فضوليون لمعرفة كيف تمكن هوري من محاربة النعاس الناجم عن ارتفاع الأنسولين بعد تناول الطعام. وقال إنه شعر بالنعاس لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم.

قال هوري إنه قصر مدة نومه تدريجياً على مدى سنوات عديدة. ومع ذلك، لا يزال الناس يجدون صعوبة في تصديق أنه ينام لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم خلال الـ 12 عامًا الماضية.

يقترح الأطباء أنه يجب على المرء أن ينام حوالي ست إلى تسع ساعات والتأكد من وجود روتين منتظم.