شركة الصانعة لسجائر “مارلبورو” تهدف لتصبح “خالية من التدخين”

  • “فيليب موريس إنترناشونال” ستتوقف عن بيع السجائر في المملكة المتحدة في غضون عقد من الزمن
  • هذه الخطوة جزء من هدف الشركة لتصبح “خالية من التدخين”
  • الرئيس التنفيذي للشركة التي تصنع سجائر “مارلبورو” دعا حكومة المملكة المتحدة إلى حظر السجائر

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيليب موريس إنترناشونال”، التي تصنع سجائر “مارلبورو” في الخارج، إن شركته ستتوقف عن بيع السجائر في المملكة المتحدة في غضون عقد من الزمن، وفق ما ذكر موقع “businessinsider” الالكتروني.

وفي تصريح له مؤخراً، قال جاكيك أولكزاك إنّ هذه الخطوة جزء من هدف الشركة لتصبح “خالية من التدخين” وللمساعدة في إنهاء استخدام السجائر التقليدية.

ومع هذا، فقد دعا أوكزاك حكومة المملكة المتحدة إلى حظر السجائر في غضون عقد من الزمن، ومقارنتها بالسيارات التي تعمل بالغاز، والتي سيتم حظر بيعها في البلاد اعتباراً من عام 2030.

وقال: “يمكننا أن نرى العالم بدون سجائر. وفي الواقع، كلما حدث ذلك مبكراً، كان ذلك أفضل للجميع.. مع التنظيم والمعلومات الصحيحة يمكن أن يحدث ذلك بعد 10 سنوات من الآن في بعض البلدان. ​​ويمكنك حل المشكلة مرة واحدة وإلى الأبد”.

وشركة “فيليب موريس إنترناشونال” منفصلة عن شركة “فيليب موريس” الأميركية، التي تصنع سجائر مارلبورو في الولايات المتحدة، وهي جزء من شركة التبغ الأميركية “Altria”، وقد انفصلت عن شركة “Philip Morris USA” في العام 2008 وأعلنت مؤخراً عن خطط للتحول إلى شركة خالية من التدخين، فضلاً عن نيتها شراء شركة الأدوية البريطانية “Vectura Group”، التي تصنع أجهزة الاستنشاق لمرضى الربو.

من جهتها، انتقدت مجموعات مكافحة التدخين في المملكة المتحدة هذه الخطوة، واتهمت شركات التبغ بمحاولة إظهار نفسها على أنها مناهضة للتدخين بينما لا تزال تبيع منتجات السجائر.

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أنّ التدخين يقتلُ أكثر من 8 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام.